«استعادة الرجعان» على جدول زيارة الخالد لبريطانيا

Untitled-2-14-780x405

كشفت مصادر مطلعة أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد سيبحث مع السلطات البريطانية، خلال زيارته المرتقبة لها في يوليو المقبل، كيفية استعادة رئيس مؤسسة التأمينات السابق فهد الرجعان إلى البلاد.
وقالت المصادر إن زيارة الخالد ستكون في إطار انطلاق أعمال الدورة الـ12 لمجموعة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية، المقرر عقدها في لندن 26 و27 الجاري، لبحث ومناقشة مختلف جوانب العلاقات بين البلدين.
وعن زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إلى البلاد، أكدت أنه لم يتم تقديم طلب لتحديد موعد الزيارة.

انفراجة يمنية
وعلى صعيد الأوضاع في المنطقة، أوضحت المصادر أن المشهد العراقي بدأ يتعقد ثانية عقب الأحداث الأخيرة التي شهدت حرق صناديق الاقتراع، مشددة على أهمية توافر سبل لتحقيق انفراجة، خشية أن تقود التعقيدات الماثلة العراق إلى وضع أكثر صعوبة.
ولفتت إلى أن الاتفاق الأميركي – الكوري الشمالي الأخير ستكون له تأثيرات كبيرة على أصعدة دولية مختلفة، لا سيما على إيران ومجريات الخلاف المتنامي بين واشنطن وطهران، في ظل اهتمام خليجي جاد لتحقيق السلم والأمن في المنطقة.
كما أشارت إلى أن التطورات في الملف اليمني، خصوصاً بعد تحرير مطار وميناء الحديدة، تسير في الاتجاه الإيجابي سواء للحكومة اليمنية أو لدول التحالف، وذكرت أن المبعوث الدولي سيعرض في مجلس الأمن اتصالات ومقترحات حكومة اليمن والميليشيات لإيجاد حلول للصراع بينهما.
وقالت المصادر إن لتحرير الحديدة مؤشرات إيجابية تدفع إلى وضع حد للوضع المأساوي هناك، والتركيز على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية من قبل دول الخليج.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.