وجدان العقاب أميناً عاماً للبيئة والتنمية المستدامة

84daee2c-416f-4fa0-b58d-8cb6aa683ebf-576x405

أعلنت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب، ان الاتحاد العام للمنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية قرر تعيينها أمينا عاما للبيئة والتنمية المستدامة بعد تقدمها بمبادرة كويتية شخصية بإطلاق (الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة)، لأول مرة بالاتحاد.
وقالت العقاب في تصريح صحفي اليوم السبت، انها تقدمت بمبادرتها لرئيس الاتحاد الدكتور ابراهيم ابو ذكري، خلال مشاركتها في مونديال القاهرة 2017 بعد ملاحظتها ضعف الاهتمام في المحور البيئي ضمن اعمال التلفزيون رغم التحديات الممتدة التي يواجهها الوطن العربي بيئيا.
واوضحت انه في إطار خطة تطوير وتنشيط آليات الاتحاد وبناء على المادة 55 من نظامه الأساسي ومن منطلق أهمية صحة البيئة الذي أصبح مطلبا أساسيا لتقدم المجتمعات جاءت الموافقة على المبادرة.
وافادت بانه اثر اجتماع اعضاء الاتحاد مؤخرا تم الاعلان عن انشاء امانة تسلط الاضواء على الشأن البيئي وفق المذكرة المقترحة من قبلها والتي ذكرت العديد من الحيثيات المقنعة لحاجة الوطن العربي لاستعجال وجود مثل هذا الكيان.
وذكرت ان الاتحاد يعمل من خلال مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإعلامي الدكتور ابراهيم ابو ذكري الذي قرر بناء على القرار رقم (402/أ) إطلاق الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة.
واشارت الى ان من مهام الامانة العامة الجديدة التشجيع على حماية البيئة ومكافحة أسباب التلوث وتسليط الضوء على الحاجة لاستثمار التفكير العلمي والتشريعات القانونية والتنظيمات الإدارية التي تحقق سلامة البيئة في الوطن العربي.
وذكرت ان الامانة العامة للبيئة من شأنها الاهتمام بالنواحي التربوية والسلوكية والاجتماعية والثقافية المتعلقة بالبيئة وكذلك السعي إلى تحقيق المساهمة في توعية المواطن العربي ورفع مستواه العلمي والثقافي في الأمور المتعلقة بالبيئة خاصة اهداف التنمية المستدامة التي وقعت عليها اغلب الدول العربية.
واشارت الى أن قرار الاتحاد يتضمن متابعة رئاسة الاتحاد لجميع مراسلات الأمانة وكل القرارات الصادرة عنها كما أنه على الجهات المعنية داخل مؤسسات الاتحاد العمل بموجب هذا القرار مؤكدة ان ذلك يسجل في الصفات المضيئة لدولة الكويت على الأصعدة الدولية والعربية.
وافادت بأن هذا المنصب يحق له تعيين الامناء والنواب والكوادر التي من شأنها إنجاح الأمانة، كما تكلف بوضع الشروط واستقبال استمارات العضوية الخاصة بالامانة مبينة انها تعكف حاليا على إعداد آلية العمل ولائحة النظام الأساسي للأمانة بما يتوافق ويتماشى مع الإطار العام للعمل ضمن لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.