«الصحة»: 2.7 مليون دينار لعلاج ضمور العضلات

وزارة-الصحة (1)

حصلت وزارة الصحة على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بتزويد مراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات العامة بأدوية لعلاج ضمور العضلات الشوكي للاطفال والبالغين، وبكلفة تقدر ب 2.7 مليون دينار.
وذكرت مصادر مطلعة ان الوزارة حريصة على توريد أحدث الادوية والتجهيزات الطبية لعموم مرافقها، بهدف تطوير مستوى الرعاية الصحية في البلاد، مبينة أن ضمور العضلات الشوكي هو مرض جيني وراثي يجعل العضلات ضعيفة، ويتسبب للمصاب بصعوبات في الحركة، كما ان المرض يزداد ويتفاقم مع الوقت.
وأوضحت المصادر ان ضمور العضلات لايؤثر عادة على ذكاء الطفل أو قدرته على التعلم، مشيرة الى ان اعراضه تظهر على جسم الانسان من خلال ضعف الساقين والذراعين أو رخاوة فيهما، فضلا عن صعوبات في الحركة، كالمشي أو الجلوس، وارتعاش في العضلات، ومشاكل في العظام والمفاصل.
من جانب اخر، اشارت المصادر الى قرب تزويد صيدليات المراكز الصحية والمستشفيات بادوية لعلاج مرض السكري، وبكلفة 805 آلاف دينار، علاوة على ادوية لعلاج الثلاسيميا بقيمة 217 الف دينار.

مُساندة المرضى

أقيم حفل ترفيهي لمساندة مرضى السرطان في مستشفى مكي جمعة، تحت رعاية الشيخين راكان الصباح ودعيج الخليفة، وبحضور الناشطتين غادة الدويلة وإيمان الخالدي. وثمنت الدويلة في كلمة لها هذه المبادرة الإنسانية لدعم المصابين بالأمراض السرطانية في مستشفى مكي حسين الجمعة، لافتة إلى أن مثل تلك الفعاليات تدخل السعادة والبهجة والأمل في قلوب المرضى، وتحفزهم نحو بذل المزيد من العطاء والمشاركة المجتمعية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.