923 مليوناً اعتماد إضافي للحد من «العُهد»

مجلس-الأمة-Copy-12345676

تقدمت الحكومة بمشروع بقانون تطلب فيه فتح اعتماد إضافي بميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2018/2017 بمبلغ 923 مليون دينار.
وأشارت الحكومة في تقريرها إلى أن الاعتماد الاضافي سيتم صرفة على نحو 637 ألف دينار من خلال الباب الخامس (الإعانات) بميزانية وزارة النفط لتغطية تكاليف تسوية حسابات الأصول المتداولة – العُهد لدى وزارة النفط والتي يتم تقييدها على هذا الحساب لتغطية تكاليف دعم المنتجات المكررة والغاز المسال المسوق محليا والناتج عن خصم مؤسسة البترول الكويتية هذا الدعم من الايرادات المحصلة وفقا لمرسوم التحاسب بين وزارة النفط، ومؤسسة البترول الكويتية.
وبينت أن بقية المبلغ المطلوب للاعتماد الإضافي وقيمته 286 ستصرف كتعويضات للعاملين في ميزانية السنة 2018/2017 لتغطية تكاليف تسوية حساب الأصول المتداولة العُهد الخاصة بتكاليف الموظفين المعينين على الاعتماد التكميلي بميزانية الوزارات والإدارات الحكومية.
وأشارت الحكومة في المذكرة الإيضاحية أن هذا الاعتماد جاء لتنفيذ الخطوات والتصورات للحد من تضخم حساب العهد.

ميزانية البترول
وكانت الحكومة قدمت مشروعا بقانون بربط ميزانية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للسنة المالية 2019/2018 ، وقدرت الإيرادات فيها بقيمة 18 مليارا و 665 مليون دينار، والمصروفات بقيمة 17 مليارا و904 ملايين دينار.
وقدرت الأرباح الصافية للسنة المالية 2019/2018 بحوالي 761 مليون دينار، مشيرة إلى أنه يسمح للمؤسسة بالتجاوز في تكلفة شراء النفط الخام والغاز والمنتجات (التكاليف المتغيرة) بشرط أن يقابلها زيادة في إيرادات المبيعات.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.