«التحالف» يرفض تقرير غوتيريس بشأن الأطفال القتلى باليمن: يضم معلومات مغلوطة

20180702181614250

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي رفض قيادة التحالف لما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي تخللته بعض البيانات والمعلومات المغلوطة بشأن الأطفال الذين فقدوا حياتهم في النزاع المسلح.

وأوضح المالكي في مؤتمر صحافي بالرياض، اليوم الاثنين، ان التقرير تطرق إلى ذكر العديد من الأرقام ونسبها للتحالف اضافة إلى معلومات مغلوطة لم تستقِ في رصدها على أسس أو معايير وتوثيق لهذه البيانات وذلك من خلال منظمات محلية دعمت من الرئيس السابق عملت على تزويد الموظفين الأممين بهذه البيانات الغير صحيحة.

وأكد عدم وجود حالات لتوثيق مثل هذه الادعاءات سواء كان بالصور أو كان بالمكان أو بالتوقيت الزماني.

واشار إلى أن «اللجنة الوطنية للتحقيق» قد ذكرت في انتهاكات حقوق الإنسان في آخر تقاريرها أن هناك أكثر من 100 حالة لأطفال فقدو أرواحهم في أرض المعركة وقامت المليشيات الحوثية بنقلهم إلى العاصمة صنعاء وإصدار شهادات الوفاة «حيث أن هذه الأرقام شهدت العديد من المغالطات».

كما ذكر التقرير أيضا أن هناك بعض الحالات لتجنيد الأطفال إلى سن الـ 12، مبينا أن التحالف يملك بيانات موثوقة لم يتم تبادلها مع الأمم المتحدة حيث أن هناك أطفال مجندين حتى سن الثامنة، محملا المليشيات الحوثية مسؤولية الأطفال الذين فقدوا أرواحهم من خلال ما تمارسه من تجنيد للأطفال والزج بهم في أرض المعركة.

وأكد دعم قيادة القوات المشتركة للتحالف لموقف الحكومة اليمنية الشرعية والجهود السياسية.

وتابع في هذا السياق أنه بتحرير ميناء الحديدة سينقطع الإمداد والتموين عن الميليشات الحوثية ويساعد في تغير آليات لجنة التحقق والتفتيش الأممية (إنفوم) في تسهيل دخول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.