تيريزا ماي: لن يكون هناك تصويت «بريكست» ثانٍ

590170_e

قالت تيريزا ماي، رئيس وزراء بريطانيا، اليوم الاثنين 9 يوليو إنه لن يكون هناك تصويت أو استفتاء وطني عام للخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست” ثان في بريطانيا.
وأشار المتحدث باسم تيريزا ماي، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز” إلى أن ماي تأمل في تعيين وزير خارجية جديد في هذه الليلة.
ورد المتحدث باسم ماي، حول سؤال إذا ما كانت رئيسة الوزراء ستطعن على أي محاولة لحجب الثقة عنها في مجلس العموم البريطاني، بقوله “نعم”.
وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قد تقدم باستقالته، اليوم الاثنين، بعد أيام من توصل رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى موافقة وزراء كبار بشق الأنفس على استراتيجية للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وجاءت استقالة جونسون، بعد يوم واحد من استقالة وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست” ديفيد ديفيز. بحسب ما ذكرته رويترز.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن الحكومة البريطانية، ستنشر الأسبوع المقبل وثيقة رسمية طال انتظارها (وايت بيبر) حول موقف لندن في المفاوضات مع بروكسل. على وجه الخصوص، ستقترح المملكة المتحدة، إنشاء منطقة تجارة حرة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، والتي “ستوفر سجلا مشتركا للسلع الصناعية والمنتجات الزراعية”. مثل هذا الاقتراح يعني الهزيمة الفعلية لمجموعة من الأيديولوجيين “بركسيت صعب”، بما في ذلك ماي نفسها. في وقت سابق، كانت الحكومة تميل إلى إقامة نظام جمركي كامل، دون أي استثناءات ومع تطبيق تعريفات منظمة التجارة العالمية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.