عزل أمين سر مجلس إدارة «كيبيك» ومساعدته

2-394

قالت القبس من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماويات البترولية المتكاملة (كيبيك) أعفى أمين سر مجلس الإدارة، الذي يشغل منصب مدير المجموعة القانونية بالشركة، ومساعدته، من مهامهما في أمانة السر.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن هذا الإجراء جاء بناء على تدخلات خارجية من أحد قيادات مؤسسة البترول الكويتية، وعلى خلفية الضغوط التي مورست على أعضاء مجلس إدارة الشركة، لتغيير محضر الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء 5 يونيو، الذي رفض فيه الاعضاء تدخلات المؤسسة لتخفيض التقاييم السنوية للعاملين بالشركة، قبل أن يعودوا بعد اتصالات مباشرة معهم الى الاجتماع مجدداً بعد يومين في 7 يونيو، لاتخاذ قرار مؤيد لجميع التدخلات الخارجية من قياديي المؤسسة، التي أدت الى استقالة الرئيس التنفيذي السابق هاشم هاشم، بعد مسلسل طويل من محاولات التدخل بصلاحياته التنفيذية.
وأكدت المصادر أن قيام مجلس إدارة كيبيك باختيار موظف من مؤسسة البترول الكويتية، ليشغل منصب أمانة سر مجلس إدارة الشركة، بدلاً من أمين السر الأصيل، الذي رفض تعديل محضر بأثر رجعي، هو سابقة على مستوى جميع الشركات النفطية، يكون فيها أمين السر من خارج رحم الشركة، بل إن اختيار شخص لم يكن على احتكاك في أي من الأيام بأعضاء مجلس الإدارة، يؤكد أن الترشيح نتيجة لتدخلات خارجية.
وتابعت: الرئيس التنفيذي السابق هاشم هاشم قد أكد خطياً اعتراضه على أي تغيير بالمضبطة الأساسية لمحضر اجتماع 5 يونيو، وهو ما يؤكد صحة وضع أمين السر ومساعدته المعزولين من مهامهما.
كما أكدت المصادر أنه لو صحت التغييرات المطلوب تضمينها على خلاف الواقع في محضر 5 يونيو، لما تم عقد اجتماع خاص بعد أقل من 48 ساعة لتغيير القرار السابق! ولكن خشية أحد القيادات من توثيق أي مستند مخالف لرأيه، أحدث بلبلة وشروخاً بالشركة والقطاع لم يكن لها أي داع برأي المعترضين.
وأضافت أن ما يحدث يؤكد صحة بعض ما جاء في تسبيب استقالة هاشم هاشم بسبب التدخلات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.