اللجنة الإسكانية البرلمانية: تخصيص 12 ألف وحدة الأحد المقبل

1_1-9

أسفر اجتماع اللجنة الاسكانية مع وزيرة الدولة لشؤون الاسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري عن إعلان اللجنة فتح باب التخصيص لمدينة جنوب صباح الاحمد اعتبارا من الاحد المقبل.
واعلن رئيس اللجنة الاسكانية النائب فيصل الكندري ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستوزع يوم الاحد المقبل ١٢ الف وحدة سكنية في مدينة جنوب صباح الاحمد السكنية.
واشار الكندري إلى انه كما وعدنا الشعب الكويتي فان التوزيعات هذا العام ستكون مثلما كانت في السابق في توزيع ١٢ الف وحدة سكنية في مدينة جنوب صباح الاحمد السكنية، مبينا انه مع توزيعات هذا العام سنصل الي توزيع ما يقارب ٥٨ الف وحدة سكنية بالتعاون مع وزيري الاسكان السابق والحالي.
وكشف مقرر اللجنة السكنية البرلمانية النائب راكان النصف أن التوزيعات الاسكانية تأتي حسب الاتفاق السياسي الذي كان منذ مجلس 2013 والذي ينص على توزيع سنوي لما يقارب 12 ألف وحدة سكنية.
وأوضح النصف أنه تم ابلاغنا بشكل رسمي بشأن توزيعات السنة المالية 2018 / 2019 بتوزيع ١٢ الف وحدة سكنية في جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية، مضيفا أنه سيفتح باب التخصيص للسنة المالية الحالية الاسبوع المقبل لجنوب مدينة صباح الاحمد لـ 12 ألف وحدة سكنية، علما ان الجزء الجنوبي من المدينة يتسع لـ 25 الف وحدة سكنية.
وتابع النصف: فيما يتعلق بخدمات مدينة صباح الأحمد، ابلغتنا الوزيرة بوشهري عن طرح مجموعة مشاريع تتمثل في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتغطية القطاعات الخدمية للمدينة.
ولفت النصف الى ان اجتماع السكنية تطرق الى نسبة انجاز عقود مدينة المطلاع التي كانت نسبة مرضية للجنة بحسب ارقام الاسكان، ونعتقد الى الآن ان العمل مرض من قبل وزارة الاسكان، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

الوحدات السكنية
وأعلنت بوشهري عن فتح باب تقديم طلبات التخصيص لمدينة جنوب صباح الأحمد يوم الاحد المقبل 12 الشهر الجاري لـ 12 ألف وحدة سكنية خلال السنة المالية الحالية، والتي ستكون مخصصة بشكل مبدئي للطلبات الاسكانية من سنة 2005 وما قبلها.
وقالت الوزيرة عقب اجتماع اللجنة الاسكانية البرلمانية: اعلنا في اجتماع اللجنة عن التوزيعات السكنية للسنة المالية الحالية 2018/ 2019 التي تتضمن توزيع 12 الف وحدة سكنية لمدينة جنوب صباح الأحمد، مضيفة: كان لدينا عقد مع مكتب استشاري عالمي لتخطيط المدينة، ووقع العقد في شهر سبتمبر 2017 ومدته سنتان لاستلام المخطط كاملا، ولكن لحرصنا ولالتزام حكومي قطعته الحكومة مع مجلس الأمة ممثلا في اللجنة الاسكانية بأن تكون هناك توزيعات سكنية لمدة خمس سنوات، بحيث توزع 12 ألف وحدة سكنية سنويا، اكدنا على المكتب الاستشاري تسليم المؤسسة الاسكانية 12 الف وحدة سكنية مخططة بالكامل لتوزيعها خلال السنة المالية الحالية.
واضافت: سيعلن في الصحف يوم الخميس (غدا) عن فتح باب التخصيص يوم الاحد 15 الشهر الجاري، علما ان التخصيص سيشمل الطلبات الاسكانية من سنة 2005 وما قبل، ومن ثم ستحدث سنة تقديم الطلب في الاشهر المقبلة.
وفيما يتعلق بالمشكلات التي يعاني منها أهالي مدينة صباح الأحمد، قالت بوشهري ان الوزراء المعنيين كل منهم قام بتشغيل الخدمات التابعة له، وابدى خطته في تشغيل الخدمات للمدينة، واطلعنا اللجنة السكنية خلال الاجتماع فيما يخص المؤسسة العامة للرعاية السكنية من حيث انجاز المباني الحكومية وتسليمها للجهات الحكومية لتقوم بتشغيلها.

لا لتأخير المطلاع

قال النائب فيصل الكندري ان منطقة المطلاع فيها اربعة عقود ضخمة تسير وفقا لما هو مخطط له في التوقيت الزمني للتنفيذ وما نشر عن وجود تاخير اكدت الوزيرة على تلافيها قبل نهاية هذا العام حتى تسير جميع العقود بوقت زمني محدد.

إنجاز المباني

أوضحت بوشهري أنه أعلن عن انجاز 301 مبنى عام من اجمالي 316، وتم تسليم 260 مبنى فعليا للجهات المعنية التي قامت بدورها بتشغيل النسبة الاكبر منها، بالاضافة الى وضع هذه الجهات للخطط الزمنية لتشغيلها، مشيرة الى أن المباني الـ 15 المتبقية ستسلم تسليما اوليا في شهر اغسطس المقبل، ومن ثم تسلم للجهات المعنية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.