«الاتصالات»: «صائد الثغرات» تسلط الضوء على مخاطر الأمن السيبراني

590333_e

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تنظيمها المسابقة العربية للأمن السيبراني (صائد الثغرات) التي تسلط الضوء على مخاطر الأمن السيبراني وكيفية الكشف عنها من قبل الشباب الناشئ.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المسابقة تأتي بالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني (أي آر سي سي) والاتحاد الدولي للاتصالات (آي تي يو) وتستهدف الفئة العمرية بين 17 و 24 عاما.

وأضافت أن المسابقة ستكون على أربعة محاور تبدأ بمرحلة التسجيل خلال شهر يوليو الجاري موضحة أن هذه المرحلة ستتيح الفرصة للمشاركة والتحضير استعدادا للمرحلة الثانية التأهيلية التي ستقام في شهر أغسطس المقبل.

وذكرت أنه بعد الانتهاء من المرحلة التأهيلية ستبدأ المرحلة الثالثة النهائية خلال شهر سبتمبر المقبل بتنافس المتأهلين من المرحلة الثانية باختيار المراكز الأولى من الفئات الثلاث للتنافس مع الدول الأخرى وتمثيل فريق دولة الكويت على المستوى الإقليمي.

وبينت أن المرحلة الرابعة الإقليمية وهي ما بعد المرحلة النهائية سيتنافس فيها المتأهلون من جميع الدول العربية المشاركة في المسابقة على الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى عبر الموقع المخصص للمنافسة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وذكرت أنه سيتم التنافس بين المشاركين عبر موقع المسابقة الإلكتروني على أن يتم اختيار أفضل 50 مشاركا من دولة الكويت بناء على صحة الإجابات وسرعة الوقت الذي تم إنجاز التحديات فيه.

وأفادت بأنه سيكون هناك فائز واحد لكل الفئات المشاركة في المسابقة منها مجال القرصنة الأخلاقية واستغلال الثغرات وفئة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحماية الأنظمة وأخيرا التحليل الجنائي الإلكتروني وتحليل البرمجيات الخبيثة.

وقالت الهيئة إنه سيتم تكريم الفائزين بالمسابقة في الأسبوع الإقليمي المزمع عقده في دولة الكويت خلال الفترة بين 21 و 25 شهر أكتوبر المقبل.

وأسست الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عام 2014 وتتولى مسؤولية الاشراف على قطاع الاتصالات ورقابته وحماية مصالح المستخدمين ومزودي الخدمات وتنظيم خدمات جميع شبكات الاتصالات في الدولة بكفاءة عالية بما يحقق الأداء الأمثل للقطاع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.