الرئيسية » منوعات » أفضل تطبيقات السفر.. خطوات سهلة لإجازة مريحة

أفضل تطبيقات السفر.. خطوات سهلة لإجازة مريحة

اليوم، وفي عصر الهاتف الذكي وسهولة تحميل مختلف التطبيقات.. من يحتاج إلى مساعدة أحد؟!
وقد يكون التخطيط لرحلة أو سفر أمراً يستنزف وقتاً ومالاً، لكن وبفضل توافر مئات التطبيقات بين يديك، يمكنك بمجرد ضغة زر على هاتفك الذكي أن تحمّل من متجر «أبل» أو «غوغل» أفضل تطبيقات السفر، بشكل يجعل إجازتك سعيدة ومريحة.
في ما يلي أفضل التطبيقات المختارة للسفر يوصي موقع «ديجيتال تريندس» بتحميلها في الهواتف الذكية، سواء التي تستخدم نظام أندرويد أو iOS:
بالنسبة إلى الذين يبحثون عن أفضل أسعار الفنادق والرحلات، يمكن استخدام التطبيقات التالية:

 

سكاي سكانر Skyscanner

يغطي تطبيق «سكاي سكانر» الطيران والفنادق وتأجير السيارات، إذ يبحث التطبيق عن أوفر العروض والأسعار وأفضل الخيارات من خلال شركاء السفر. كما هو الحال مع Google Flights، حيث يمكن مشاهدة التواريخ الأرخص للسفر خلال تقويم عرض الشهر، كما يمكن للمستخدم الحصول على تنبيهات عند تغيير الأسعار. وفي حال لم يكن المستخدم متأكداً من المكان الذي يريد الذهاب إليه بالضبط، فإن Skyscannr يوفر فئة تسمح باستكشاف «أفضل العروض» Top Deals لأقرب مطار، بالإضافة إلى قائمة برحلات الوجهات بأوفر الأسعار.

 

هوتيل تونايت

ما يميز هوتيل تونايت هو أنه يقدم خدمة موثوقة خاصة في صفقات اللحظة الأخيرة.
وتقول الشركة إن فنادقها الشريكة تقدم خصومات على الغرف الفارغة، ويمكن حجز غرفة في أقل من 10 ثوانٍ.
كما بالإمكان الاستفادة من خدمة عملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من فريق Hotel Tonight، في حالة حدوث شيء ما.

كاياك

بالنسبة إلى الكثيرين، يعد تطبيق كاياك خياراً جيداً للذين يخططون للسفر لمدة طويلة. وعلى غرار تطبيق Skyscanner، يبحث Kayak عبر مواقع السفر المختلفة لتأجير السيارات والفنادق ورحلات الطيران. غالباً ما يوفر هذا التطبيق عروضاً حصرية غير موجودة في مواقع أخرى، ويمكن ضبط تنبيهات الأسعار واستخدام توقعات الأسعار لمعرفة ما إذا كان يجب الشراء الآن أم الانتظار.
كما يعمل تطبيق كاياك كمخطط رحلة، ويقدم تفاصيل مهمة في لمحة، مثل رقم تأكيد الفندق الخاص أو رقم البوابة. وما يميز هذا التطبيق هو أن بإمكانه الوصول إلى هذه التفاصيل في نفس الوقت وعلى الأجهزة الأخرى مثل ساعة «أبل» Apple Watch.

 

أوبر

هذه الخدمة فاعلة في حوالي 48 دولة و737 مدينة.
وتعتبر شركة أوبر ملكاً عالمياً لتطبيقات الطرق. عدا عن ذلك، كان التطبيق رائداً في تقديم الخدمات عند الطلب، ويمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص عند السفر في الخارج، إضافة إلى إمكانية طلب سيارة مباشرة داخل التطبيق بعد متابعة مجموعة متنوعة من السيارات المختلفة وأسعار أجرتها. بعد ذلك، يمكنك الاتصال بالسائق الشخصي، وتتبع موقع السيارة منك، ودفع الأجرة بطريقة آمنة باستخدام بطاقة ائتمان من دون الحاجة إلى الأموال النقدية.
بدلاً من محاولة العثور على سيارة أجرة، يمكنك طلب السيارة لعندك.

 

هوبر

بالنسبة إلى الذين يبحثون عن أرخص سعر ممكن لتذكرة الطائرة، فإن تحميل تطبيق Hopper سيفي بالغرض من دون شك. وعلى غرار تطبيقي Kayak وSkyscanner، يمكن إلقاء نظرة على أرخص التواريخ للسفر عبر تقويم شهري، ولكن ما يميز Hopper هو أنه يرشد المستخدم حول توقيت شراء التذاكر عن طريق الإشعارات. وتدعّي الشركة صاحبة التطبيق أنها تستطيع توفير ما يصل إلى 40 في المئة في تكاليف سفر العملاء لاحقاً، ويتم ذلك كله من خلال تحليل وتتبع مليارات رحلات الطيران. واجهة المستخدم تعمل بشكل بسيط، إذ يمكن حجز رحلة في 60 ثانية أو أقل.
في عام 2015، أضافته شركة أبل Apple إلى قائمة أفضل متجر في App Store، فيما حصل من غوغل Google على جائزة Google Play لعام 2016.

 

خرائط غوغل

تعتبر خرائط غوغل على نطاق واسع واحدة من أفضل تطبيقات الملاحة navigation، وهي مصدر موثوق به إلى حد ما في توفير خيارات النقل العام المحلية في العديد من البلدان.
يمكن تحميل التطبيق في مناطق محددة للاستخدام حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، عدا عن استخدام الخرائط للاطلاع عليها عند إغلاق بعض الأماكن كالمتاحف أو المطاعم. واعتباراً من التحديث الأخير، يمكن التحقق لمعرفة مدى ازدحام المكان في الوقت الفعلي.

 

إير بي إن بي

يوفر تطبيق إير بي إن بي Airbnb أرخص أسعار الفنادق عدا عن إتاحته تجربة أكثر واقعية من خلال الإقامة مع أحد السكان المحليين أو في منازلهم.
وأضاف التطبيق مؤخراً ميزة جديدة تسمى Trips، والتي تقدم تجارب للاختيار من بينها أثناء إقامتك – وهي فعاليات وأنشطة يتم تنظيمها يمكنك المشاركة فيها مع المرشدين المحليين.
في نهاية المطاف، سيصبح التطبيق تطبيقاً مجانياً في السفر يتيح لك تخطيط يومك وحجز سيارة وغيرها من الخدمات الأخرى.

 

سيتي مابر

يعد تطبيق Citymapper واحداً من أفضل الأدوات للعثور على وسائل النقل العام واستخدامها. إذ يتصل ببعض خدمات المشاركة في الطريق، ويوفر أسرع وسيلة للوصول إلى وجهتك، والأهم من هذا هو أنه يمكنك التحقق من مواعيد مترو الأنفاق والقطار في عدد من المدن، في وضعية عدم الاتصال.

 

 

تطبيقات مفيدة لما قبل الانطلاق

 

هناك بعض الأنواع من التطبيقات المفيدة التي يمكن استخدامها للتحضير قبيل السفر.
وفي ما يلي قائمة بهذه التطبيقات التي يمكن تحميلها ايضاً عبر الهواتف الذكية التي تستخدم نظامي التشغيل أندرويد وiOS:

 

إكس إي كرينسي

في حين أنه ليس ضمن التطبيقات الجاذبة، إلا أن XE Currency يعد واحداً من أقوى تطبيقات تحويل العملات المتاحة لكل من الهواتف الذكية التي تستخدم نظامي iOS وAndroid. يتم تحديثه باستمرار ويقدم أسعاراً فورية للعملات.
وما يميز التطبيق هو أنه يمكنه تخزين أحدث الأسعار حتى تتمكن من الوصول إليها إذا كان جهازك غير متصل بالإنترنت. يمكنك أيضاً استخدام التطبيق على جهاز Android Wear أو Apple Watch.

 

رحلات غوغل

يمكن لتطبيق Trips الجديد نسبياً من غوغل سحب الحجوزات من بريدك الإلكتروني، حيث يمكنه إضافة حجوزات الفنادق وتفاصيل تأجير السيارات وغيرها الكثير.
عند القيام بذلك، فإنه يخلق إطارا أساسيا لرحلتك يمكنك من خلاله تصفح التطبيق للاطلاع على رحلات يومية وأماكن مقترحة وشعبية للزيارة أو لتناول الطعام، ويمكنك التخطيط ليوم كامل.
تتيح لك Google Trips تخزين هذه البيانات في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت أيضاً، حتى تتمكن من الوصول إلى حجز تذكرتك وأي معلومات مهمة أخرى في أي وقت.

 

باك بوينت

قد يكون إعداد قائمة مرجعية بما يحتاج إليه كل واحد قبيل السفر أمراً مفيداً، ولكن ماذا لو كان هناك تطبيق يقوم بإعداد هذه القائمة بالفعل؟ باستطاعة تطبيق PackPoint أن يلقي نظرة على توقعات الطقس لتواريخ وموقع رحلتك، كما سيطلب منك تحديد الأنشطة التي قد تشارك فيها أثناء رحلتك، مثل اجتماع العمل أو السباحة أو تناول عشاء فاخر.
سيعرض بعد ذلك قائمة بالعناصر التي يجب عليك حزمها استناداً إلى هذه الأنشطة، إلى جانب العناصر العامة التي ستحتاج إليها في أي رحلة.

 

تريب أدفايسر

يعتبر تطبيق تريب أدفايسر واحداً من التطبيقات الشاملة لكل التطبيقات الأخرى عندما يتعلق الأمر بالسفر، إذ بالإمكان الاطلاع بسرعة على ملايين الآراء والتعليقات ومقاطع الفيديو والصور المتعلقة بكل ما يتعلق برحلتك، مثل المقاهي والمطاعم والفنادق وشركات الطيران وغيرها.
كما يمكن استخدام خاصية TripAdviser`s Near Me للعثور على أماكن قريبة منك حاصلة على تقييم وآراء الكثيرين، ولكن أفضل ميزة يقدمها التطبيق هي عدد البلدان التي يدعمها – إنها في كل مكان، مما يجعله دليلاً ضرورياً لكل مسافر.

 

موبايل باسبورت

يتيح تطبيق موبايل باسبورت تحميل معلومات جواز السفر وإجراء ذلك بسرعة عن طريق فحصه باستخدام كاميرا الهاتف.
يتم قبول Passport Mobile في 20 مطاراً في الولايات المتحدة، لذا ستكون هناك إمكانية لاستخدامه. وقبيل تحميله يجب التحقق في وقت مبكر إذا كان المطار يدعم التطبيق.

 

يلب

أصبح تطبيق Yelp رسمياً بمنزلة الصفحات الصفراء للمطاعم والمقاهي، ويمتد نطاق استخدامه في جميع أنحاء العالم. ويعد مصدراً ممتازاً عند البحث عن أفضل الأماكن في البلد الذي تزوره. يوفر تطبيق Yelp أيضاً ساعات العمل، وأحيانًا قائمة الطعام حتى تكون جاهزاً قدر الإمكان قبل الخروج.

شاهد أيضاً

5beb885432fa4

سوداني يتزوج 28 امرأة وينجب 37 ابنًا

ضرب مسن سوداني في منتصف الثمانينيات من عمره، رقمًا قياسيًا في عدد الزوجات اللائي اقترن …

اترك رد