الرئيسية » منوعات » نصائح للحماية من خدع الحجز عبر الإنترنت

نصائح للحماية من خدع الحجز عبر الإنترنت

online-hotel-booking.jpg.838x0_q67_crop-smart

الحجز للسفر عبر الانترنت أمر بسيط وسهل، ولكن عند بلورة أفكارك حول عطلة الربيع أو العطلة الصيفية، تذكر أن تكون حذرا عند اجراء الحجز عبر الانترنت، اذ يتزايد عدد مواقع الحجز الزائفة لأنها ناجحة جدا في جذب المستهلكين. تعرف على ما ينبغي عليك القيام به حتى لا تخيب آمالك وتفقد أموالك ووجهة أحلامك.

مواقع السفر الوهمية
وفقا لتقديرات جمعية الفنادق والمنتجعات الأميركية، يتم اجراء ما يقرب من 15 مليون عملية حجز عبر الانترنت على مواقع طرف ثالث وهمية كل عام. هذه المواقع الزائفة تخدع الناس وتدفعهم الى الاعتقاد بأنهم يحجزون مباشرة مع الفندق الذي يختارونه. الا أن ما يحدث هو أن الضحايا يقومون بالحجز على مواقع زائفة تم اعدادها لسرقة أموالهم ومعلومات بطاقاتهم الائتمانية وأحلامهم باقامة مريحة أثناء الرحلة. ومع تحقيق المجرمين الالكترونيين أكثر من 1.3 مليار دولار من حجوزات الفنادق المزورة، يحتاج المستهلكون الى الحذر عند حجز غرف الفنادق والحجوزات الأخرى المتعلّقة بسفرهم عبر الانترنت، مثل رحلات شركات الطيران وتأجير السيارات وغيرها.

كيفية تجنُّب الغش
انتقل مباشرة الى الموقع الرسمي للفندق أو شركة الطيران أو وكالة تأجير السيارات لعمل حجوزاتك. يجب أن يكون للموقع عنوان يبدأ بـHTTPS في URL. واذا لم تكن متأكدا من أنك في موقع حقيقي، فاتصل بالشركة للتحقق منها، أو جرب Norton Safe Web لمعرفة ما اذا كان الموقع آمنا (هذه العملية مجانية).

اذا قررت استخدام موقع طرف ثالث، فاختر علامة تجارية معروفة وذات سمعة جيدة.

احصل على توصيات بشركات أو مواقع السفر الموثوق بها من شبكة أصدقائك وعائلتك.

استخدم بطاقة الائتمان بدلا من بطاقة السحب الآلي للحجز عبر الانترنت. اذا كان الموقع زائفا، فلن تمنح بذلك مجرمي الانترنت امكانية الوصول المباشر الى حسابك المصرفي. كما أن العديد من شركات بطاقات الائتمان توفر الحماية من الاحتيال.

بعد اجراء الحجز عبر الانترنت، اتصل دائما بالشركة بعد ذلك للتأكد من الحجز وتأكيده. واذا لم يكن هناك سجل لحجزك، فمن الأفضل أن تعرف ذلك عاجلا وليس آجلا. اذ ستتمكن من تنبيه شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك، والابلاغ عن عملية الاحتيال، وسيظل لديك وقت للقيام بحجوزاتك من شركة وموقع حقيقيين.

شاهد أيضاً

5b4c9cc3d4375044168b45e8

ذبابة “تقلب” شاحنة!

انقلبت شاحنة كبيرة في ولاية إنديانا الأمريكية في حادث سير غريب تسببت به ذبابة أزعجت …

اترك رد