«الموانئ»: تطوير البنية التحتية وتعزيزها بالكفاءات الوطنية

590539_e

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح حرص المؤسسة على تطوير البنية التحتية لموانئ البلاد وتعزيزها بالكفاءات الوطنية وصولا إلى تطبيق منظومة الموانئ الذكية مستقبلا.

ونقل بيان صحفي للمؤسسة اليوم السبت عن الشيخ يوسف العبدالله قوله إثر جولات ميدانية قام بها لمرافق موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة إن الهدف من الجولات تفقد مستوى الخدمات المقدمة وسير العمل في جميع الإدارات ومراجعة العقود المبرمة من قبل مؤسسة الموانئ مع الشركات المختلفة.

وأضاف أن جولاته في الموانئ الثلاثة تهدف في المقام الأول أيضا إلى الوقوف على الاحتياجات اللازمة للشروع في صياغة خطة تطوير البنى التحتية التي تشمل تجديد المباني الحالية وهدم القديم منها وتشييد جديدة عوضا عنها.

وشدد على أهمية الالتزام بتطبيق نظام البصمة في كل قطاعات وإدارات الموانئ لتحقيق الانضباط في العمل لافتا إلى أن الاهتمام باحتياجات الموظفين وشؤون توظيف الشباب الكويتيين هي على رأس أولوياته.

وذكر أن مؤسسة الموانئ بدأت التجهيز لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق مشروع الشباك الواحد الذي يجمع جهات التخليص الجمركي كافة تحت سقف واحد بما من شأنه التيسير على المستفيدين والمراجعين.

وقال الشيخ يوسف العبدالله إنه تم تكليف المديرين المعنيين ورؤساء اللجان المختصة إعداد دراسة شاملة بالاحتياجات اللازمة لعملية التطوير ليتم رفعها إلى مجلس الإدارة لتتحول إلى مشاريع فعلية ما يصب في مصلحة حركة الملاحة البحرية وحركة تبادل البضائع في ظل تطبيق منظومة الموانئ الذكية مستقبلا في الموانئ الكويتية.

يذكر أنه رافق المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية التي استمرت على مدى ثلاثة أيام مديرو الإدارات المعنية ورؤساء اللجان المختصة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.