«ويمبلدون» من نصيب ديوكوفيتش

32351931

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف 12 بلقبه الكبير الأول منذ 2016، بتتويجه بطلا لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزه، أمس، في النهائي على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الثامن 6 – 2 و6 – 2 و7 – 6 (7 – 3).
وهو اللقب الأول لديوكوفيتش في الغراند سلام منذ 2016 حين أحرز لقب رولان غاروس الفرنسية للمرة الأولى في مسيرته. ورفع الصربي رصيده في ويمبلدون الى أربعة ألقاب وفي الغراند سلام الى 13 لقبا.
وفي المقابل، فشل اندرسون في الخروج منتصرا بلقبه الكبير الأول بعد سقوطه عند العتبة الأخيرة للمرة الثانية في مسيرته (سبق أن خسر نهائي فلاشينغ ميدوز 2017 على يد الاسباني رافايل نادال).
وأعرب ديوكوفيتش في كلمته للجماهير عقب نهاية المباراة عن سعادته للفوز باللقب، مؤكدًا أنه سيحاول التتويج بالبطولات والألقاب خلال الفترة المقبلة.
ويعد السويسري روجر فيدرر أكثر اللاعبين فوزًا بالبطولة بإجمالي 8 ألقاب بفارق لقب وحيد عن الأميركي بيت سامبراس.
وتعد بطولة ويمبلدون إحدى مسابقات غراند سلام (البطولات الأربع الكبرى)، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 16 مليون و60 ألف دولار.

بطولة تاريخية لكيربر
ولدى السيدات توجت الالمانية انجيليك كيربر، بلقبها الاول في بطولة ويمبلدون وحرمت في الوقت ذاته الاميركية سيرينا وليامس، من احراز لقبها الثامن فيها ومعادلة الرقم القياسي لالقاب الغراند سلام.
وفازت كيربر على سيرينا 6 – 3 و6 – 3 في المباراة النهائية لتحرز لقبها الثالث في البطولات الاربع الكبرى، وتثأر منها بعد خسارتها امامها في نهائي البطولة عام 2016، وهو العام الافضل للالمانية في مسيرتها، حيث شهد احرازها لقبين ضمن الغراند سلام، في ملبورن الاسترالية وفلاشينغ ميدوز الاميركية.
وستتقدم الالمانية، الاولى في العالم سابقا، الى المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي يصدر اليوم الاثنين، علما بأنها كانت مصنفة في المركز الحادي عشر في البطولة الحالية.
وباتت كيربر (30 عاما) اول المانية تحرز لقب ويمبلدون منذ ان حققت ذلك غراف في 1996.
وكان النهائي بين اللاعبتين اعادة لنهائي البطولة الانكليزية عام 2016 حين توجت الاميركية باللقب.
وقالت الالمانية عقب الفوز «تعين علي تقديم افضل مستوياتي. حصلت على فرصة ثانية هنا وكان يجب الاستفادة منها».
قدمت كيربر مستوى قويا في النهائي وحسمت المباراة ضد سيرينا في ساعة وخمس دقائق، بعد ان كسرت ارسالها اربع مرات، منها ثلاث مرات في المجموعة الاولى.
وتابعت «انه حلم أصبح حقيقة»، متوجهة الى منافستها بالقول «سيرينا، انت بطلة كبيرة ومصدر الهام للجميع».
من جهتها، قالت الاميركية «انه امر مخيب بالتأكيد، لكنني لن اشعر بالخيبة بعد كل النجاح الذي حققته. حاولت الفوز ولكن كيربر لعبت بشكل جيد للغاية».
واضافت «لدي الكثير لأتطلع اليه، وانا بدأت للتو. شاركت في ويمبلدون للفوز في بعض المباريات فقط، وكانت الامور مشجعة جدا حين رأيت انني قادرة على المنافسة واللعب جيدا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.