خامنئي يدعم روحاني لمواجهة عقوبات أميركا

020-4

دعا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي امس أجهزة الدولة لدعم حكومة الرئيس حسن روحاني
في مواجهة العقوبات الأميركية المرتقبة قائلا إن المؤامرة الأميركية يمكن هزيمتها.
وقال خامنئي في كلمة تضمنت السياسات الاقتصادية للحكومة خلال استقباله الرئيس روحاني واعضاء الحكومة «أعتقد بشدة أن الحكومة يمكنها، إذا اتخذت الإجراءات اللازمة، التغلب على المشكلات وهزيمة المؤامرة الأميركية»، ودعا أجهزة الدولة لدعم السياسات الاقتصادية للحكومة.

مواقف قوية
ووصف المرشد مواقف الرئيس روحاني في اوروبا بانها كانت قوية؛ مؤكدا اظهار القوة امام الغرب خاصة الاميركيين، وان يتم ذلك فی الوقت المناسب وبصورة صريحة وحاسمة.
وخلال كلمته طالب اوروبا بتقديم الضمانات اللازمة حول الاتفاق النووي؛ مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة عدم ربط اقتصاد البلاد بهذا الامر.
ونوه المرشد الاعلى الى ضرورة تعزيز الدبلوماسية والعلاقات الخارجية للجمهورية الاسلامية؛ مصرحا انه باستثناء حالات محدودة مثل اميركا، فإنه ينبغی ترسيخ مزيد من العلاقات مع الشرق والغرب والنهوض بمستوى التحرك الدبلوماسي العملاني والهادف للبلاد.
ومن المحاور الاخرى لحل المشاكل الاقتصادية، اكد تفعيل سلطة الحكومة ورصدها للمبادلات المالیة لمنع العملیات المخربة كالتهريب وغسيل الاموال.
ودعا خامنئي الى دعم القطاع الخاص في البلاد، والاخذ بعين الاعتبار سياسات الاقتصاد المقاوم واتخاذ الاجراءات في التوقيت المناسب ومعالجة الاحدث قبل وقوعها ومكافحة حقيقية للفساد.
واكد خامنئي الدور المحوري والمصيري الذي يضطلع به الفريق الاقتصادي في الحكومة؛ داعياً جميع مؤسسات البلاد الى التنسيق مع هذا الفريق.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.