السفير العراقي: العراق طمأن الكويت بشأن الأحداث

20180716212634396

أكد سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت علاء الهاشمي اليوم الاثنين أن بلاده وعبر أعلى جهة سياسية طمأنت دولة الكويت وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشأن ما يجري حاليا في عدد من المحافظات بجنوب العراق.
وأشاد الهاشمي في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت بعيد تأسيس جيش التحرير الصيني بمبادرة سمو أمير البلاد لمساعدة العراق في تجاوز محنته مضيفا أن سمو الأمير دائما صاحب مبادرات ومواقف حكيمة.
واعتبر أن ما يحدث في بعض المحافظات الجنوبية في بلاده هو قضية داخلية مستحقة حاول بعض السياسيين العراقيين استغلالها لمصالح انتخابية.
يذكر أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان قد تلقى اتصالا هاتفيا أمس الأحد من رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الدكتور حيدر العبادي طمأن فيه العبادي سمو الأمير على الأوضاع الأمنية الجارية في بعض المحافظات.
وأكد سمو الأمير خلال الاتصال استعداد دولة الكويت لتقديم كل دعم ممكن للعراق ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث.
وكانت عدة محافظات في جنوب العراق شهدت في الأيام الأخيرة مظاهرات حاشدة احتجاجا على سوء الخدمات واستمرار انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه وطالب المتظاهرون بتحسين الخدمات وتأمين فرص العمل للعاطلين ومحاربة الفساد المالي والإداري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.