بولت يستعد لبدء مسيرته الكروية!

32372149-640x405

اقترب أسطورة سباقات السرعة الجامايكي أوساين بولت من تحقيق حلمه واحتراف كرة القدم، بعد اعتزال ألعاب القوى، من خلال الانضمام الى نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي.
وكان بولت (31 عاماً)، حامل الرقم العالمي في سباقي 100 متر (9.58 ث) و200 متر (19.19 ث)، قد تدرب في يونيو مع فريق سترومسغودسيت النروجي وفي مارس مع بوروسيا دورتموند الألماني.
وبحسب الشروط الأولية المتفق عليها مع النادي الأسترالي، سيخوض بولت الملقب بـ «البرق» والعاشق لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، اختبارات لستة أسابيع بدءاً من شهر أغسطس مع مارينرز، الذي يتخذ من غوسفورد (75 كلم شمال سيدني) مقراً له، بحسب ما أوضح رئيس النادي التنفيذي شون ميليكامب.
وقد يتبع هذه التجربة توقيع عقد لموسم واحد بحسب ما أضاف ميليكامب إلى القناة السابعة الأسترالية.
وأضاف أن المحادثات مع النادي مستمرة منذ أربعة او خمسة أشهر، وأن هناك «بعض العمل الذي ينبغي القيام به. إذا سارت الأمور على ما يرام، من يعلم، قد يشارك في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم».
وكان بولت، المعتزل بعد مونديال ألعاب القوى في لندن 2017، بنى أسطورته من خلال تحقيق ثلاثية غير مسبوقة في ثلاث دورات أولمبية صيفية، بإحرازه ذهبية سباقات 100 متر و200 متر و4 مرات 100 متر، في بكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016. وبعد تجريد منتخب بلاده من ذهبية التتابع في بكين 2008 لتناول مواطنه نستا كارتر مواد محظورة، بات يحمل ثماني ميداليات ذهبية إلى 11 لقباً في مونديال القوى.
بدوره، قال الوكيل طوني راليس الضالع في الانتقال إن اتفاقاً «مبدئياً خاضعاً لبعض الشروط» قد تم الاتفاق عليه.
وأضاف لإذاعة «سكاي سبورتس»: «بمجرد عودة الاتحاد الأسترالي (إلينا) وإعلان مشاركته في العملية، سنقوم بالتجربة. هذا الشاب رياضي طموح. دوري الدرجة الأولى كان بحاجة إلى بطل، ونحن نملك رجلاً خارقاً».
وشدد ميليكامب على أن تجارب بولت الأوروبية كانت «جيدة جداً»، و«كان يتحسن بعد كل تمرين».
وأردف «يملك قدماً يسرى جيدة جداً، وسيخبرنا الوقت عن المستوى الذي وصل إليه وإذا كان يستحق الدرجة الأولى. إذا جاء وكان دون المستوى فسيؤثر (على المشاركة) بشكل سلبي».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.