الغانم: مجلسا الأمة والبلدي يعملان في قارب واحد

WhatsApp-Image-2018-07-19-at-12.43.09-1-1030x773

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أهمية المجلس البلدي ودوره في مواجهة تحدي الصعاب والتحديات.
وقال الغانم في تصريح صحافي بعد لقائه رئيس وأعضاء المجلس البلدي أمس بحضور رئيس لجنة المرافق المهندس عبدالله فهاد، ان هذه الزيارة جاءت لتهنئة الأعضاء على الثقة الغالية التي نالوها وهم كفؤ لها.
وشدد الغانم على ان مجلسي الأمة والبلدي يعملان في قارب واحد بالمناصب العامة من أجل خدمة البلاد، مشيراً إلى ان مجلس الأمة سيكون داعماً ومسانداً للمهام التي سيقوم بها المجلس البلدي ولن نستغنى عن مشورة وتقبل آراء ووجهات نظر الأعضاء، وهي السجية التي استقيناها من الدستور الكويتي الذي علمنا كيفية تعامل السلطات في ما بينها.
وقال الغانم: لقد استفدت من هذه الزيارة الكثير، حيث تطرقنا خلال اللقاء إلى قانون البلدية، والتحديات التي تواجه المجلس البلدي، وكيفية تطوير التعاون بين مجلسي الأمة والبلدي، معرباً عن تفاؤله بالأعضاء الجدد لتحقيق أهداف الشعب الكويتي، خصوصاً أنهم يملكون القدرة على ذلك.
وأضاف أن مجلس الأمة لا يستغني عن مشورة وآراء أعضاء المجلس البلدي.
وأعرب رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس لجنة المرافق المهندس عبدالله فهاد، على هذه الزيارة، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي تأصيلاً للعلاقة بين مجلسي الأمة والبلدي.
وثمّن العتيبي زيارة الغانم لرئيس وأعضاء المجلس البلدي، خصوصاً أنها ليست الأولى، بل كانت له زيارات سابقة، مشيراً إلى أنه حصل خلال اللقاء مكاشفة إيجابية ولمسنا دوراً إيجابياً وإقبالاً وثقة في عمل المجلس البلدي خلال الأيام المقبلة، لمواكبة خطط التنمية والنهضة العمرانية.
وأضاف أنه تم التطرق إلى التعديلات على قانون البلدية، وبما يصب في المصلحة العامة وفك التشابكات، خصوصاً أننا واجهتنا عدة معوقات في بداية عمل المجلس، وستعقد اجتماعات مع لجنة المرافق في مجلس الأمة للوصول إلى أفضل النتائج في التعديلات على القانون.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.