دراسة: حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان

591176_e

اقترحت نتائج أبحاث جديدة اعتبار الحساسية للمذاق المر مؤشراً على زيادة خطر الإصابة بالسرطان خاصة لدى النساء. وقدم الباحثون تفسيراً لهذه الظاهرة وهو أن النساء اللاتي لديهن حساسية عالية من المذاق المر يأكلن القليل من الخضروات التي تحتوي على مواد نباتية مضادة للسرطان مع مرور الوقت ما يضعف درجة الوقاية لديهن.
وأجرى الدراسة فريق مشترك من جامعتي ليدز البريطانية وبنسلفانيا الأمريكية، ونُشرت النتائج في دورية “يوروبيان نيوترشن”. واعتمدت الأبحاث على البيانات الصحية لـ 5500 امرأة بريطانيا على مدى 20 عاماً.
وتم تقسيم النساء المشاركات إلى 3 مجموعات، الأولى: من لديهن حساسية عالية للمذاق المر، والثانية: من لديهن درجة تذوق متوسطة للمذاق المر، والثالثة: من لا ينفرن من المذاق المر ولا يؤثر في خياراتهم.
وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي ينفرن من المذاق المر هن الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان، وأن تناولهن للخضروات التي تقي من الأورام قليل جداً بسبب مذاقها المر الذي يشكل صعوبة لديهن، مثل البروكلي والقرنبيط.
ولفت الباحثون الانتباه أن خطر الإصابة بالسرطان يرتفع لدى النساء ذوات الحساسية للمذاق المر إلى 58 بالمائة، وإلى 40 بالمائة لدى من لديهن حساسية متوسطة للمذاق المر مقارنة بمن لا يتأثر به.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.