الطبطبائي: حظر عضوية مالكي العيادات الخاصة

27632378

رغب النائب عمر الطبطبائي في اقتراح حظر عضوية الأطباء في لجان العلاج بالخارج إذا كانوا يملكون عيادات خاصة، أو يعملون في تلك العيادات.
وقال الطبطبائي في اقتراحه: حرص الدستور في المادة رقم 11 على أن تكفل الدولة معونة المواطنين في حالة الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل، وأن توفر لهم خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة الاجتماعية والرعاية الصحية، كما نص في المادة رقم 15 على عناية الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة.
وأضاف: تجلت عناية الدولة بصحة المواطنين في إنشاء المستشفيات ودور الرعاية الصحية بمختلف نوعياتها وتخصصاتها العامة والدقيقة، ورغم الجهد الضخم الذي تبذله الدولة في هذا المجال، فإن هناك أمراضا خطيرة ومستعصية ظهرت في دولة الكويت تقصر الجهات المعنية بأمر الصحة عن معالجتها، ولا يتوافر لها علاج إلا في بعض المستشفيات المتخصصة في الخارج.
وتابع الطبطبائي: نلاحظ في الآونة الأخيرة أن هناك مرضى يعانون من هذه الحالات المرضية ويعرضون على لجان العلاج بالخارج لاستصدار قرارات السفر في هذا الشأن، ويحول دون ذلك عدم موافقة بعض أعضاء هذه اللجان ممن لديهم عيادات خاصة، ليحملوهم على التردد على عياداتهم، مما يكلف هؤلاء المرضى أعباء مالية ليس باستطاعتهم تحملها، مع عدم ضمان النتائج.
وبين أن ذلك يشكل خطورة على حياتهم بتفاقم حالتهم نتيجة التراخي في مداركتهم بالعلاج الناجح، فضلا عن أن هذه التصرفات تمثل خروجا على القانون لتعارض المصالح على حساب صحة المواطنين وحياتهم.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.