«كامكو» و«غلوبل المأمون» و«الوسم» الأفضل أداء في بورصة الكويت

البورصة-2

واصلت وتيرة تحسن أداء صناديق الاستثمار المحلية المستثمرة في بورصة الكويت، وعددها 13 صندوقاً، مسيرتها التصاعدية خلال شهر يوليو الماضي، إذ بلغ متوسط ادائها نحو %9.7، مقارنة مع %4.2 في شهر يونيو الماضي، ونحو %1 في الشهر السابق عليه، وذلك نتيجة الانتعاشة الملحوظة للسوق خلال الشهر الماضي، حيث بلغت مكاسب مؤشر السوق الأولى %10.5 والعامة %6.9 والرئيسية %2.1.
الجديد بالذكر أن الشهر الماضي سجل أعلى مستوى سيولة شهرية متداولة في السوق منذ بداية العام بقيمة تجاوزت 633 مليون دينار، مقارنة مع 242 مليوناً في يونيو، وبمتوسط تداولات يومية بلغ 27.5 مليون دينار، بزيادة %127 عن متوسط جلسات التداول في الشهر السابق البالغ 13.5 مليوناً.
ووفقاً لإحصائيات أعدتها القبس بناء على النتائج المنشورة على موقع بورصة الكويت، فقد تصدر صندوق كامكو الاستثماري قائمة الصناديق المحلية المستثمرة في بورصة الكويت منذ بداية العام بنسبة اداء %12.4، يليه صندوق غلوبل المأمون بنسبة %12، ثم «الوسم» الذي تديرة شركة كفيك بــ %11.1، وبعده كل من المركز للاستثمار والتطوير والوطني للأسهم الكويتية والوطنية الاستثماري بنسبة %10.9 لكل منها.
وبلغ متوسط أداء الصناديق المحلية المستثمرة في بورصة الكويت نحو %5.5 خلال شهر يوليو الماضي، بصدارة صندوق كامكو الاستثماري بنسبة %7، يليه «الوسم» بــ %6.8 والوطني للأسهم الكويتية بــ%6.7.
من جانب آخر، اعتلى صندوق مصارف الاستثماري قائمة أفضل 10 صناديق من حيث الأداء من بين 50 صندوقاً مرخصاً في الكويت وتعمل في مختلف القطاعات بنسبة اداء بلغت %25 منذ بداية العام يليه صندوق الهدى الإسلامي الذي تديره شركة المال بنسبة %22.4 ثم ثروة الاستثماري بــ%21.8 والاستثماري للأسهم الخليجية الذي تديره الوطني للاستثمار بــ%18.5.

1_2-3

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.