وزير خارجية فرنسا يتهم بوريس جونسون بالكذب ويطالب بشريك بريطاني «يتمتع بمصداقية»

536642_52F1Be6860Ea0E7Ab204A8F999A9Fa1B_-_Qu65_RT728x0-_OS746x450-_RD728x439-

كويت تايمز: اتهم وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت اليوم وزير الخارجية البريطاني الجديد بوريس جونسون بأنه «كذب على البريطانيين»، مشددا على أنه بحاجة الى شريك «يتمتع بمصداقية ويمكن الوثوق به».

وصرح آيرولت لإذاعة «اوروب 1» «ليست لدي أي مخاوف حول بوريس جونسون، لكنكم تعلمون أسلوبه وطريقته»، مضيفا إن جونسون الذي تزعم معسكر مؤيدي الخروج «كذب كثيرا» خلال الحملة قبل الاستفتاء.
وقال «لقد كذب خلال الحملة كثيراً على البريطانيين، إنه يواجه معضلة الآن للدفاع عن بلاده ولتوضيح العلاقة مع اوروبا».

وتابع إن اختيار رئيسة الوزراء الجديدة تيريزا ماي لجونسون من أجل تولي حقيبة الخارجية «دليل على الأزمة السياسية التي تمر بها بريطانيا بعد التصويت».
إلا أن آيرولت مضى يقول «علينا ألا نتوقف عند هذه النقطة» بل «العمل ليتم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في ظروف جيدة ولكن ليس على حساب المشروع الأوروبي».
وأضاف وزير الخارجية الفرنسي الذي يتناقض أسلوبه الصارم مع أسلوب رئيس بلدية لندن السابق المعروف بلهجته الصادمة أحيانا، «أحتاج الى شريك يمكن التفاوض معه ويكون واضحا ويتمتع بمصداقية ويمكن الوثوق به».

وعين جونسون (52 عاما) الذي اعتقد كثيرون أن مسيرته انتهت بعد رفضه الترشح لرئاسة الحكومة، مساء أمس وزيرا للخارجية، إلا أنه لن يتولى بشكل مباشر مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، إذ عينت ماي وزير الدولة السابق للشؤون الخارجية ديفيد ديفيس (67 عاما) وزيرا لبريكست.
وحول اختيار ديفيس، علق آيرولت «لا أعرفه».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.