«بوبيان»: 18.9 مليون دينار أرباح صافية في النصف الأول من العام.. بربحية سهم 8.73 فلس

boubyan-bank

كويت تايمز: أعلن بنك بوبيان تحقيق ارتفاع في أرباحه في النصف الأول من العام الحالي بنسبة نمو 18% حيث بلغت أرباحه الصافية 18.9 مليون دينار مقارنة مع 16 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي، وبربحية سهم بلغت 8.73 فلس مقارنة مع 7.41 فلس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل عبدالوهاب الماجد في بيان إن «تحقيق هذا المستوى من الربحية والنمو جاء رغم بيئة التشغيل الصعبة والمنافسة العالية التى يشهدها السوق الكويتي، وهو ما يضع أمامنا المزيد من التحديات للوصول الى النجاح المستهدف».
وأضاف إن «ما تحقق من ارتفاع في ربحية البنك إنما يرجع بعد فضل الله إلى ثقة مساهميه وعملائه واجتهاد جميع العاملين في البنك وحرصهم المتواصل على تحقيق أعلى مستويات الخدمة للعملاء مدعومة بالابتكار والإبداع الذي حرص عليه البنك منذ انطلاق استراتيجية إعادة البناء في عام 2009».

وأوضح الماجد أن «مؤشرات البنك شهدت نموا ملحوظا خلال النصف الأول حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 3.4 مليار دينار بنسبة نمو قدرها 18%، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 51.1 مليون دينار كويتي بنسبة نمو قدرها% 17، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 2.8 مليار دينار كويتي بنمو نسبته 23%».
وتابع إن «إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل إلى 326 مليون دينار كويتي مقارنة مع 301 مليون دينار كويتي للعام السابق، إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 2.4 مليار دينار كويتي بنسبة نمو 18% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك».
وقال: «إن الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة ارتفعت إلى حوالي 6.7% حالياً، بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الأفراد تحديدا إلى حوالي 10%».

من ناحية أخرى، قال الماجد إن «البنك خلال النصف الأول من العام نجح محلياً وعالمياً في تغطية الاكتتاب في صكوك تعزيز رأسماله بأكثر من 1.3 مليار دولار أي أكثر من خمسة أضعاف المبلغ المستهدف، وذلك خلال فترة تسويق لم تتجاوز الأسبوعين منذ حصول البنك على الموافقات النهائية من هيئة أسواق المال بالإضافة الى بنك الكويت المركزي. وقد بدأ البنك حملته التسويقية في الكويت والعواصم المالية العالمية، وقام بنك بوبيان بإصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار على سعر 100% وبنسبة أرباح متوقعة تعادل 6.75%».

وأكد أن «النجاح في تغطية الصكوك والتي تهدف الى تعزيز قاعدة رأس ماله عبر أدوات الشريحة الأولى لرأس المال دليل على ثقة المستثمرين المحليين والعالميين في مستقبل (بوبيان) بناء على ما حققه البنك خلال السنوات الأخيرة من نجاحات جعلته هدفا لهؤلاء المستثمرين».
وأضاف «إننا فخورون بما تحقق كونه لا يشكل نجاحا لبنك بوبيان فحسب بل للصناعة المالية الإسلامية وتأكيداً على مناخ الاستثمار في الكويت عموما باعتبارها من الدول التي تتمتع بعوامل تجذب المستثمرين العالميين في ظل توافر فرص جيدة كتلك التي توافرت في صكوك (بوبيان)».

وإذ أشار الى «الإنجاز الذي تمكن البنك من تحقيقه من خلال حصوله على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة (غلوبل فاينانس العالمية) بسبب الإنجازات التي حققها في عام 2015 سواء من حيث ارتفاع معدلات الربحية أو زيادة حصصه السوقية»، قال الماجد: «فوزنا بهذه الجائزة للمرة الثانية يؤكد أننا نجحنا في تحقيق أهدافنا مؤكدين تميزنا كبنك إسلامي يقدم خدمات ومنتجات إسلامية تواكب التطورات الحاصلة في المجتمع خاصة تلك التي تتعلق بالتكنولوجيا».

وأكد أن «البنك أثبت نفسه كأحد أفضل المؤسسات على مستوى القطاع الخاص الكويتي في خدمة العملاء من خلال استمراره في الحصول على جائزة (سيرفس هيرو) للعام السادس على التوالي كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء، الى جانب حصوله هذا العام على جائزة ثاني الأفضل في خدمة العملاء على مستوى جميع مؤسسات الكويت»، مشيراً الى ان «مثل هذه النوعية من الجوائز تؤكد مرة أخرى قدرة البنك التنافسية العالية وقدرته على توفير أعلى مستويات الخدمة وأفضل المنتجات التي يبحث عنها العملاء سواء كانوا عملاء البنك أو أولئك المستهدفين في السوق الكويتي».

وشدد الماجد على أن «(خدمة العملاء) كانت كلمة السر في النجاح الذي تحقق حيث وضعنا في الاعتبار أن كل عملائنا مميزون وأنهم يستحقون الأفضل لأن تلبية رغباتهم وطموحاتهم يجب أن تكون في مستوى اختيارهم لنا، وبعبارة أخرى فإن اختيارهم لنا يجب أن يقابله رعاية وعناية واهتمام خاص».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.