الخدمة المدنية: التسجيل للتوظيف للفترة 64 في 24 الحالي

ديوان-الخدمة-المدنية-صور-جديدة-واضحة-2-Copy

أعلن ديوان الخدمة المدنية بدء تسجيل الكويتيين الراغبين بالعمل لدى الجهات الحكومية، للفترة الـ64 للتوظيف اعتبارا من فجر يوم الجمعة الـ24 من أغسطس الحالي، حتى منتصف ليل يوم الجمعة الـ7 من سبتمبر المقبل.
وأكد الديوان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ضرورة التزام الراغبين في التسجيل بالمواعيد التي سيتم تحديدها لهم في نظام التسجيل الآلي، وذلك بمراجعة مقر الديوان خلال الفترة الصباحية أثناء الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا.
وقال إنه على من تم تحديد موعد لهم لمراجعة الديوان لاستكمال إجراءات التسجيل ضرورة الاتصال على النظام الآلي للتوظيف هاتف رقم «133» للتأكد من موعد المراجعة.
وأوضح أنه تم عمل الربط الآلي مع جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة التربية وذلك بهدف تسهيل التنسيق وتبسيط إجراءات تسجيل الراغبين في العمل وسرعة استيفاء البيانات.
وذكر أنه سوف يستقبل المراجعين في صالة الاستقبال بالدور الأرضي بمبناه الكائن في منطقة الشويخ الإدارية «ب» – شارع المطار – بجانب شركة «زين» للاتصالات المتنقلة أما بالنسبة للمراجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة فعليهم مراجعة إدارة الاختيار لاستيفاء إجراءات التسجيل بالديوان.
وأفاد بأنه يشترط للحاصلين على الثانوية العامة فأقل دون تدريب أن يكون قد مضى عند نهاية مدة التسجيل سنة كاملة على تركه آخر وظيفة كان يشغلها في الجهاز الحكومي وسيتم تنفيذ هذا الشرط آليا من خلال النظام الآلي بالنسبة للجهات الحكومية المشمولة بهذا النظام المرتبط بديوان الخدمة المدنية.
وأوضح الديوان انه سيتم تسجيل المتخصصين من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم والدورات التدريبية الصادرة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مباشرة دون أوراق إن كان من حديثي التخرج وإذا لم يكن من حديثي التخرج سيقوم النظام الآلي بتحديد موعد له للمراجعة.
وقال إن الحالات الممكن تسجيلها من الحاصلين على الثانوية العامة وما دونها دون تدريب من يتجاوز عمره 25 سنة عند نهاية مدة التسجيل أو المتزوج أو المطلق أو الأرمل أو المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة أو الحاصلون على دورات تدريبية من معاهد القطاع الخاص شريطة ألا تقل مدة الدورة عن عام تدريبي.
وفيما يخص اعتماد شهادات تلك الدورات أوضح أنه سيتم مخاطبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للنظر في اعتمادها لافتا الى انه في حال عدم الاعتماد يعد طالب العمل حاصلا على المؤهل السابق قبل الحصول على شهادة الدورة.
وبين أن شروط اعتماد المؤهلات ومعايير الترشيح من خارج البلاد هي معادلة المؤهلات الجامعية والدبلومات سنتين بعد الثانوية العامة من قبل وزارة التعليم العالي أما فيما يخص الدورات التدريبية الخاصة والواردة من الخارج فيجب أن تعتمد من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعادلة مؤهلات الثانوية والمتوسطة من وزارة التربية.
وأوضح أنه بعد إتمام إجراءات التسجيل بنظام التوظيف الآلي سيتم ترتيب المسجلين وفقا لمعايير وأسس تكفل العدالة والإعلان عن النتائج عن طريق النشر في جريدة الكويت اليوم وفي الصحف اليومية والشبكة العالمية لنقل المعلومات على العنوان «www.csc.gov.kw» ومن خلال الاتصال الهاتفي برقم «133».
وشدد الديوان على ضرورة مراجعة المرشح للجهة الحكومية المرشح لها خلال 15 يوم من تاريخ إعلان نتيجة القبول في جريدة الكويت اليوم لاستكمال إجراءات التعيين وإلا اعتبر ترشيحه لشغل الوظيفة كأن لم يكن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.