«الأبحاث»: نتعاون مع جهات حكومية وخاصة لتقدير غاز كبريتيد الهيدروجين «السام» بالمياه الجوفية

592985_e

اعلن معهد الكويت للابحاث العلمية تعاونه مع جهات حكومية وخاصة في الكويت لتقدير غاز كبريتيد الهيدروجين في المياه الجوفية بمواقع البناء وذلك للحد من انتشار الروائح الكريهة بمدينة الكويت وضواحيها.

وقال المهندس عاصم الخالد من مركز أبحاث المياه التابع للمعهد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن المركز يعمل على تقديم الاستشارات الخاصة بهذا الشأن للهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت ووزارة الأشغال العامة ووزارة الكهرباء والماء إضافة لبعض الجهات في القطاع العام والخاص لإتمام عملية تقدير غاز كبريتيد الهيدروجين في المياه الجوفية بمواقع البناء عن طريق تجهيز بئر لاستخدامه في الحصول على العينات من المياه الجوفية وحسب مواصفات المركز.

واوضح المهندس الخالد أن هذا الغاز يعتبر من الغازات السامة والخطيرة على المتواجدين في مواقع البناء كما أنه يعمل على تآكل أنابيب شبكات مياه الصرف وبعض المعادن في محيط البناء.

واضاف ان المركز يتعاون ايضا مع الجهات الرقابية لمتابعة معالجة المياه الجوفية الملوثة بغاز كبريتيد الهيدروجين إن وجدت قبل أن يتم صرفها بشبكة تصريف مياه الأمطار المتجه إلى البحر.

وذكر ان مركز أبحاث المياه التابع للمعهد منذ انشائه عام 2002 حتى الآن أنجز أكثر من 250 استشارة في هذا المجال حرصا منه على دعم التنمية المستدامة لموارد الدولة الطبيعية والمحافظة عليها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.