«الداخلية»: ختام تمرين «الحارس الخفير» بين القوات الكويتية والجيش الأمريكي

593177_e

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ختام فعاليات تمرين (الحارس الخفير) بمشاركة قوات كويتية من الجيش والشرطة والحرس الوطني بالتعاون مع الجيش الأمريكي في إطار التنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الأمنية والعسكرية بدولة الكويت والدول الصديقة.

وقال بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليوم الخميس ان تمرين (الحارس الخفير) يأتي انطلاقا من استراتيجية تهدف إلى تحقيق منظومة أمنية عسكرية متكاملة.

واوضح ان التمرين يتضمن سيناريوهات محاكاة ترتكز على الاستجابة المشتركة والتنسيق ضد “الاٍرهاب” العابر للحدود اضافة إلى تحسين طرق التعامل المشترك مع التهديدات الشائعة ضد الأمن الإقليمي على المستوى التشكيلي.

وأضاف البيان ان التمرين اشتمل على تدريبات تكتيكية وعسكرية وخطط هجومية ودفاعية وتأمينية تنفذها قوة الجيش الكويتي والشرطة والحرس الوطني اضافة إلى الطوارئ الطبية وشركة (كي.أم.بي.سي) والجيش الأمريكي.

وافاد انه تم في حفل الختام شرح إيجاز شامل عن التمرين الى جانب عرض فيلم وثائقي خاص بالتمرين من إعداد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تضمن التدريبات التي نفذتها القطاعات المشاركة في التمرين.

حضر حفل الختام الذي أقيم على مسرح القوات الخاصة الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار وممثلي الجهات المشاركة في التمرين من الجيش والشرطة والحرس الوطني وممثلي السفارة الأمريكية والجيش الأمريكي.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.