الحكومة الأردنية تدين اعتقال إسرائيل بعض موظفي إدارة أوقاف القدس

593787_e

دانت الحكومة الاردنية اليوم السبت اقدام السلطات الاسرائيلية على اعتقال عدد من موظفي ادارة اوقاف القدس الاردنية اثناء قيامهم باعمال صيانة اعتيادية بالقرب من باب السلسلة داخل المسجد الاقصى.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) عن وزيرة الدولة لشؤون الاعلام المتحدثة باسم الحكومة جمانة غنيمات رفض الاردن لمثل هذه التصرفات الاستفزازية التي تمثل تدخلا سافرا وغير مبرر في عمل ادارة اوقاف القدس الاردنية مبينة أن ذلك لن يؤدي الا لمزيد من التوتر والاحتقان.

وطالبت الوزيرة غنيمات اسرائيل بوقف مثل هذه الاجراءات واحترام التزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية بموجب القانون الدولي مؤكدة ضرورة ان توقف إسرائيل التجاوزات على صلاحيات ادارة اوقاف القدس كسلطة وطنية صاحبة اختصاص حسب القانون الدولي في الاشراف على جميع شؤون المسجد الاقصى المبارك.

وقالت ان وزارة الخارجية الاردنية تعمل منذ لحظة الاعتقال على ضمان اطلاق سراح الموظفين فورا وان الوزارة قدمت احتجاجا رسميا ضد الانتهاكات الإسرائيلية.

وكانت إسرائيل قد اعتقلت اليوم السبت خمسة موظفين يتبعون الإدارة الأردنية خلال اعمال ترميم في المسجد الأقصى الذي يشهد يوميا اختراقات واقتحامات من متطرفين يهود بحماية السلطات الاسرائيلية بهدف تغيير الامر الواقع في اطار سياسة تهويد مدينة القدس.

ويشرف الأردن على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بموجب اتفاق السلام مع إسرائيل عام 1994 وبموجب اتفاق اخر وقعه الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عام 2013.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.