عسكر العنزي يقترح استحداث قسم للتوجيه المهني

3-68 (1)

قال النائب عسكر العنزي في اقتراح برغبة: نظرا لما يعانيه طلاب الثانوية العامة وخريجوها وطلاب الجامعة في اختيار ما يناسبهم من أقسام أو كليات أو معاهد علمية أو أدبية تناسب قدراتهم الذاتية ومواهبهم الخاصة، ورغبة في الأخذ بأيدي الطلاب وتوجيههم لاختيار ما يناسب قدراتهم ورغباتهم، ولضمان وجود مخرجات تعليمية ذات تحصيل علمي جيد وقادرة على مواجهة متطلبات سوق العمل أقترح استحداث قسم للتوجيه المهني بوزارة التربية ووزارة التعليم العالي لتوجيه طلاب المرحلة الثانوية لاختيار القسم المناسب (علمي أو أدبي) وتهيئة الطالب نفسيا ومعنويا للقسم المناسب له.
وأضاف العنزي في اقتراحه: توجيه خريجي الثانوية العامة لاختيار الكليات والمعاهد والتخصصات التي تتناسب مع قدراتهم الذاتية والشخصية، وتهيئة الطالب نفسيا ومعنويا للتخصص العلمي أو الأدبي المناسب له، وتوجيه الطلاب في كل كلية جامعية أو معهد تطبيقي لاختيار الأقسام العلمية والأدبية التي تناسب قدراتهم الشخصية.

القضية الإسكانية
على صعيد آخر، طالب العنزي بتشكيل مجلس للإعمار تابع لمجلس الوزراء يتولى وضع خطة شاملة لحل القضية الإسكانية.
وقال العنزي إن القضية الإسكانية تؤرق كل أسرة كويتية، ويتوجب حلها بأسرع وقت ممكن.
وأشار إلى ارتفاع عدد طلبات الحصول على سكن إلى أكثر من 100 ألف طلب، كلها في قوائم انتظار طويلة مع ارتفاع حاد في أسعار إيجارات العقارات، مما انعكس سلبا على دخل المواطن.
وشدد العنزي على أنه لزاما على السلطة التنفيذية تكثيف جهودها والبحث عن حلول مبتكرة للتخفيف من حدة المشكلة الإسكانية على المدى القريب، وحل المشكلة نهائيا على المديين المتوسط والبعيد.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.