العاهل الأردني: لا سلام دون حل للقضية الفلسطينية

923

قال العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاربعاء ان لا سلام ولا استقرار في المنطقة من دون التوصل الى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية .
وذكر الديوان الملكي في بيان ان الملك عبدالله الثاني دعا في لقاء مع رئيس البوسنة والهرسك باكير بيغوفيتش الى ضرورة ان يكون الحل مستندا الى مبدأ الدولتين الذي يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
واضاف البيان ان العاهل الاردني والرئيس البوسني بحثا جهود محاربة الارهاب والتطرف واكدا ضرورة تكثيف الجهود الدولية بهذا الخصوص كونه خطرا يهدد الامن والسلم العالميين.
اوضح ان الملك عبدالله الثاني اشار الى جهود بلاده في محاربة “الارهاب” والى “اجتماعات العقبة” الهادفة الى تعزيز التنسيق والتعاون الامني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الاطراف الاقليمية والدولية لمحاربة “الارهاب” وفق نهج شمولي يعالج المجالات العسكرية والامنية والفكرية.
وبحسب البيان فان بيغوفيتش اكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الاردن معربا عن تقديره لدور المملكة من اجل احلال الامن والاستقرار في المنطقة والعالم وفي استضافة اللاجئين ورعايتهم.
وفيما يتعلق بالفكر المتطرف قال بيغوفيتش “لقد تاثرت البوسنة والهرسك بالفكر المتطرف ويصدمني كمسلم ان ارى ما يقوم به من يدعون الاسلام من افعال تشوه صورته”.
وكان رئيس البوسنة والهرسك قد وصل الى الاردن امس الثلاثاء وغادرها الى رام الله اليوم حيث عقد مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.