«الصحية»: نسعى لإنجاز تقرير دمج «الهيكلة» والقوى العاملة

906123de-6874-47a7-a0aa-b9a177c6c510-700x405

تسعى لجنة الشؤون الصحية إلى إنجاز تقريرها بشأن قضية دمج هيئة القوى العاملة مع برنامج إعادة الهيكلة قبل انطلاقة دور الانعقاد المقبل.
وأكد مقرر اللجنة يوسف الفضالة أن اجتماع اللجنة أمس كان مقررا لدراسة ومناقشة الرؤى حول موضوع دمج هيئة القوى العاملة بإعادة الهيكلة، بناء على تكليف مجلس الامة.
الرأي المعارض
وقال الفضالة في تصريح عقب الاجتماع أنه تم الاستماع للرأي المعارض لهذا الدمج، وسيكون هناك اجتماع الاسبوع المقبل، وتحديدا يوم الثلاثاء مع الجهات الحكومية المعنية لمعرفة رأيهم والوقوف على اسباب الدمج.
وأعرب الفضالة عن أمله في الانتهاء من تقرير اللجنة بهذا الخصوص ليكون جاهزا في بداية دور الانعقاد المقبل بعد الاستماع لجميع الاّراء المختصة في هذا الشان.

إعادة الهيكلة
على صعيد متصل، أكد النائب اسامة الشاهين أنه سبق له التحذير من تداعيات دمج برنامج إعادة الهيكلة مع هيئة القوى العاملة، وها هو دعم العمالة الوطنية «يتأخر» بسبب هذا الدمج غير المبرر، مشددا على أن المطلوب تمييز وتفضيل الكويتيين وليس إدخالهم في متاهة ٣ ملايين عامل وافد!
واوضح الشاهين ان 88% من الكويتيين العاملين في القطاع الخاص والأعمال الحرة (محامين، مهندسين، تجارة وغيرها) يعارضون دمج شؤونهم مع جهات إشرافية عمالية أخرى.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.