النهام: إجراءات مرورية وتوعوية واحترازية استعداداً لبدء العام الدراسي

20180831191700901

أعلن وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، عن انتشار أمني واسع فضلاً عن نقاط أمنية متحركة في الطرقات الرئيسية والفرعية، ضمن إجراءات مرورية واحترازية، استعدادا لبدء العام الدراسي.
وترأس النهام أول من أمس، اجتماعاً ضم وكلاء وزارة الداخلية المساعدين الميدانيين ومدراء الأمن، بناءً على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، بتكريس كل الإمكانات استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد، وتتويجاً لسلسلة من الاجتماعات السابقة.
وبدأ النهام الاجتماع موضحاً أنه يأتي استكمالاً للاجتماعات السابقة التي تهدف إلى الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد وتذليل الصعوبات كافة ووضع كل الإمكانات لتحقيق الأهداف المرجوة، والتي تتمثل في تسهيل حركة السير مع بداية العام الدراسي، مشيداً بجهود رجال الأمن لتحقيق المزيد من الأمن والأمان.
وأشار إلى أن الاجتماعات التنسيقية للقطاعات الأمنية المعنية، أسفرت عن استعدادات متكاملة تشمل كل الإجراءات المرورية والتوعوية والاحترازية لتنظيم وتسهيل حركة السير، وتقديم كل الخدمات الأمنية اللازمة لضمان سلامة وصول الطلاب إلى مدارسهم، وعودتهم عقب انتهاء اليوم الدراسي.
واستعرض النهام والوكلاء الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد بجميع القطاعات الأمنية والمرورية وبحثها لتسهيل الحركة المرورية، والتي تشمل انتشاراً أمنياً واسعاً في الطرقات الرئيسية والفرعية، إضافة إلى النقاط الأمنية المتحركة وتعاونها مع النقاط الأمنية الثابتة، بالتنسيق مع الجهات المشتركة من داخل وزارة الداخلية وهي (مديريات الأمن- الإدارة العامة للمرور -الإدارة العامة لشرطة النجدة- الإدارة العامة للمباحث الجنائية- الإدارة العامة للدفاع المدني- الإدارة العـامة المركزية للعمليات- الإدارة العامة للتحقيقات- والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني)، والجهات المشاركة من خارج الوزارة ممثلة في وزارات التربية، الإعلام والصحة- إدارة الطوارئ الطبية والإدارة العامة للإطفاء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي اختناقات أو عرقلة لحركة السير.
وشدد على أهمية التعامل الفوري مع الحوادث المرورية البسيطة التي تؤدي إلى عرقلة حركة السير، وعلى قائدي المركبات إزاحتها إلى جانب الطريق من أجل سلامة قائدي المركبات.
وأكد على ضرورة تحقيق أكبر مستوى من التعاون والمساعدة بين القطاعات الأمنية بعضها بعضا، والحرص على التجانس لإنجاح استعدادات بداية العام الدراسي.
وأشاد بالاستعدادات الإعلامية الموضوعة المواكبة لبدء العام الدراسي، والتي تستهدف أولياء الأمور والطلبة للتعاون مع رجال المرور أمام المدارس لسلامة أبنائهم، منوهاً بكل الأدوار التوعوية التي يقوم بها مسؤولو الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، والتي لا بد أن تتوج بعمل ميداني يواكب هذه النقلة النوعية بين الإعلام والواقع.
واختتم متوجهاً بعدد من الملاحظات للقيادات الأمنية الميدانية لتوفير كل عوامل الأمن والسلامة لطلبة المدارس في جميع المراحل التعليمية بمختلف مناطق المحافظات الست.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.