خبيران نفطيان: أسعار النفط ستتراوح بين 70 و75 دولارًا للبرميل حتى نهاية 2018

594470_e

توقع خبيران نفطيان كويتيان تقلب أسعار النفط بين 70 و75 دولارا أمريكيا للبرميل حتى نهاية 2018 بسبب الحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والتي قد تؤثر على سوق النفط من ناحية نقص الإمدادات تارة ونقص في الطلب تارة أخرى.
وقال الخبيران في لقاءين متفرقين مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن بدء سريان أولى حزم العقوبات الأمريكية على إيران في أغسطس الماضي كان سببا رئيسيا في ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة الماضية وتقليص المعروض في الأسواق العالمية.
من جهته عزا الخبير النفطي الدكتور عبدالسميع بهبهاني تراجع خام برنت منتصف أغسطس الماضي إلى زيادة المخزونات الأمريكية غير المتوقعة.
وأضاف بهبهاني ل(كونا) أن خام برنت ارتفع خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر أغسطس الماضي إلى مستوى 78 دولارا أمريكيا للبرميل كما ارتفع خام تكساس إلى 70 دولارا للبرميل متوقعا أن يؤثر القلق الجيوسياسي في المنطقة على نقص الإمدادات.
وأوضح أن المؤشر المحرك للأسعار خلال الأسابيع المقبلة سيكون المخزونات الأمريكية التي انخفضت بمقدار 6ر2 مليون برميل لتصل إلى 406 ملايين برميل مع زيادة في المشتقات بمقدار 982 ألف برميل لافتا إلى أن هذه الزيادة أقل من الكمية المتوقعة البالغة 6ر1 مليون برميل رغم قرب فترة الصيانة الشتوية للمصافي.
وتوقع أن يبلغ سعر برميل النفط في العام المقبل نحو 72 دولارا لافتا إلى أن الحرب التجارية والضرائب بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ستؤثر على سوق النفط مما يؤدي الى تقلب الأسعار.
من جهته عزا الخبير النفطي عبدالحميد العوضي ارتفاع أسعار النفط إلى زيادة الطلب العالمي مقارنة بالسنوات الماضية إذ بلغ نحو 8ر98 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بنحو 2ر97 مليون برميل في 2017.
وقال العوضي ل(كونا) إن حجم الطلب العالمي لعام 2019 يقدر بنحو 2ر100 مليون برميل يوميا مما دعم ارتفاع أسعار النفط خلال الربعين الثالث والأخير من هذا العام وذلك بالتزامن مع ارتفاع الطاقة التكريرية العالمية من 5ر81 مليون برميل إلى 83 مليون برميل يوميا بعد تحسن هامش الربحية مما يعني زيادة الطلب على النفط وبالتالي ارتفاع أسعاره.
وأوضح أن اتفاق خفض الانتاج الموقع دول منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ودول من خارجها أسهم في ارتفاع أسعار النفط لمستوى 80 دولارا للبرميل في مايو الماضي.
وأضاف أن العوامل الداعمة للأسعار حاليا “سياسية” بالدرجة الأولى لافتا إلى أن أسعار النفط في أغسطس 2017 كانت نحو 52 دولارا للبرميل أما متوسط الأسعار في أغسطس الماضي فكان 77 دولارا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.