تصفيات أمم أفريقيا.. مصر تتطلع لنقاط النيجر

32816919

سيكون الأبطال السابقون، مصر والمغرب من بين المنتخبات الساعية الى التعويض عندما تستأنف في عطلة نهاية الأسبوع الحالي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية المقررة عام 2019 في الكاميرون في جولتها الثانية.

صلاح وتجنب الجدل
على النجم محمد صلاح وزملائه في المنتخب أن يضعوا الجدل الذي اثاره لاعب ليفربول ضد الاتحاد جانبا إذا ما أرادوا تحقيق فوزهم الأول في البطولة امام النيجر في المجموعة العاشرة وتعويض خسارة الجولة الأولى التي تلقوها في يونيو 2017 على يد تونس (صفر – 1)، ومنح مدربهم الجديد المكسيكي خافيير أغيري الفوز في مستهل مشواره خلفا للأرجنتيني هكتور كوبر، الذي قاد «الفراعنة» خلال حملتهم المخيبة في مونديال روسيا الذي أنهوه بثلاث هزائم.
وكان صلاح قد اثار سلسلة اعتراضات على بعض الإجراءات التنظيمية من قبل الاتحاد في ما يتعلق بمعسكرات المنتخب الوطني، لاسيما إثر المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، وتقدمه بطلبات تشمل الأمن والتنقل والخصوصية خلال الاستعداد للمباريات، معتبرا أنها تصب في مصلحة كل اللاعبين.
وبعدما استهل مشواره في المجموعة الثانية بالخسارة أمام الكاميرون (صفر – 1) المؤهلة أصلا الى النهائيات كونها البلد المضيف، يسعى المنتخب المغربي الى التعويض عندما يستضيف مالاوي بغياب قائده مدافع يوفنتوس الإيطالي مهدي بنعطية، الذي انتقد مسؤولي اللعبة في بلاده بشدة بعد الخروج المخيب من الدور الأول للمونديال الروسي.
ومن المتوقع أن يتكتل لاعبو مالاوي في منطقتهم من أجل محاولة العودة من الدار البيضاء بنقطة التعادل على أقل تقدير، لاضافتها الى النقاط الثلاث التي حصلوا عليها من فوزهم في الجولة الأولى على جزر القمر التي ستواجه الكاميرون.
وفي المجموعة الرابعة، تحل الجزائر ضيفة على غامبيا باحثة عن اضافة فوز ثان بعد الذي حققته قبل أكثر من عام على توغو 1 – صفر، فيما تبحث زامبيا عن تعويض خسارة الجولة الأولى على أرضها أمام موزمبيق (صفر – 1)، عندما تحل في المجموعة 11 ضيفة على ناميبيا.
وفي المجموعة الأولى تحل السودان ضيفة على غينيا الاستوائية والتي خسرت في الجولة الاولى امام السنغال بثلاثية نظيفة .
اما المجموعة التاسعة فستشهد مواجهة صعبة لموريتانيا امام بوركينا فاسو، التي فازت في الجولة الاولى على انغولا 3 – 1.

الفريق المصري احتفى بصلاح

احتفل اعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين بالإنجاز الذي حققه نجم الفريق محمد صلاح، وذلك بعد اختياره ضمن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة افضل لاعب في العالم، والتي ضمت كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الاسباني.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.