ثورة ساوثغيت تحت الاختبار أمام أسبانيا

02-10

بعد سنوات من الإخفاقات وانخفاض التوقعات، ساهمت مسيرة إنكلترا المفاجئة، نحو الدور قبل النهائي لكأس العالم، في منح جمهورها شعوراً بالتفاؤل طال انتظاره.
وتمثل زيارة أسبانيا إلى ويمبلي، في دوري الأمم الأوروبية، اليوم، اختباراً مبكراً لهذا الشعور، تجاه تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت الشابة.
وسيعطي الفوز على أسبانيا، الراغبة في محو آثار مشاركة فوضوية في كأس العالم، انتهت عند دور الـ16، بعد الخروج أمام روسيا، ثقة أكبر في استمرار ثورة ساوثغيت.
وحال تجرعها الهزيمة الثالثة على التوالي، ستزيد الشكوك بشأن ضعف إنكلترا، عند مواجهة منافسين من العيار الثقيل.
فعلى الرغم من حالة الزخم في روسيا، فقد خسر فريق ساوثغيت في النهائيات أمام بلجيكا مرتين، وضد كرواتيا مرة، وتخطى كولومبيا بركلات الترجيح.
ويحسب لساوثغيت أنه رغم قيادته إنكلترا، لبلوغ قبل النهائي في كأس العالم، لأول مرة منذ 28 عاماً، فقد شدد على أن فريقه لا يزال يرسي قواعد، من أجل النجاح في المستقبل.

الإبقاء على الحماس
ومع التطلع إلى بطولة أوروبا 2020، يحرص ساوثغيت على إبقاء الحماس داخل فريقه، عند مواجهة أسبانيا في بطولة دوري الأمم الجديدة، والتعامل معها بصفة رسمية، من دون النظر إليها كمباراة ودية قوية.
وقال ساوثغيت «تفصلنا 20 مباراة عن بطولة أوروبا 2020، لذا لا نريد إهدار أي وقت، في البحث عن أمور جديدة، بل نريد الاحتفاظ بأمور ستظل معنا لبعض الوقت».
وبينما تنعم إنكلترا باستقرار فني حالياً، استعانت أسبانيا بمدرب برشلونة السابق لويس إنريكي لقيادة المنتخب لأول مرة.
ودخلت أسبانيا كأس العالم، وهي مرشحة لإحراز اللقب، ولكن بعد إقالة المدرب جولين لوبيتيغي، عشية انطلاق البطولة، وتعيين فرناندو هييرو بدلاً منه، توقف مشوارها عند دور الـ16.
ولن يغير إنريكي على الأرجح أسلوب الاستحواذ المعهود في منتخب أسبانيا، والذي جعله فريقاً لا يقهر، بين عامي 2008 و2012، ولكنه يبحث عن تجديد الدماء في الأسماء.

غياب النجوم
وسيبدأ إنريكي المهمة من دون النجوم، أندرياس إنييستا وديفيد سيلفا وجيرارد بيكيه، الذين قرروا الاعتزال دولياً، بينما استبعد خوردي ألبا وأياغو أسباس من تشكيلته الأولى، ولكنه أعاد ضم أسباس، ليحل محل دييغو كوستا المصاب. وتعني هذه الغيابات إمكانية الاعتماد على ثنائي أتلتيكو مدريد ساؤول ورودري، في وسط الملعب، بجانب لاعب ريال مدريد ماركو أسينسيو، ضمن خطة إعادة البناء واستعادة المكانة المرموقة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.