مليون ونصف مليون دينار لحملات «الأوقاف» الإعلامية

054-4

أنفقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال السنوات الثلاث الأخيرة نحو مليون ونصف المليون دينار على الحملات الإعلامية التوجيهية، تحت مظلة إدارة الإعلام الديني.
وأكد وزير الأوقاف فهد العفاسي، في رد على سؤال النائبة صفاء الهاشم، أن الوزارة لم تسع إلى تحقيق أي عوائد أو انتفاعات مادية من خلال تلك المشاريع، بقدر ما سعت إلى التوعية والتثقيف، مشيرا إلى أن هذه المبالغ انفقت على 26 مشروعا.
وذكر ان إدارة البرامج الدينية منذ أن تأسست ركزت على ايصال الإعلام القيمي الهادف إلى مختلف الشرائح المجتمعية، ونشر الإعلام القيمي الهادف في أوساط مجتمعاتنا الإسلامية من خلال تلك المشاريع.

تنفيذ المشروعات
وأوضح العفاسي أنه تم تنفيذ كل المشروعات بحسب الاجراءات المعمول بها قانونا بداية من إدراج المشروعات في الخطة السنوية للإدارة ثم الموافقة على الخطة من إدارة التخطيط داخل الوزارة ثم تطرح الممارسات أو المناقصات عن طريق لجنة المشتريات بالإدارة المالية ومن ثم فض العطاءات والترسيات بمعرفتهم والحصول على الموافقات من الجهات المعنية بالدولة ثم يأتي دور الإشراف على التنفيذ عن طريق إدارة البرامج الدينية.
وأوضح أن جميع المشاريع تمر عبر إجراءات قانونية، بدءا من إدارة التخطيط والمعلومات، وانتهاء بتحرير عقد قانوني بين الشركة والوزارة، مذيل بتوقيع السيد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية، نفاذاً للتفويض الصادر من الوزير بالقرار الوزاري رقم 2016/354.
وتطرق إلى أن الشركات التي تمت الترسية عليها بصفة الأمر المباشر تمتلك وكالة حصرية للإعلانات، سواء أكانت داخل مطار الكويت الدولي، أو شاشات السينما الكويتية، أو الشبكات الإعلانية داخل الجمعيات التعاونية، أو الطرق والشوارع، حيث إن الإدارة تختار الأماكن الأكثر انتشاراً وتنوعاً ويتواجد بها الكثير من الجمهور بشرائحه المتعددة والمتنوعة لتحقيق رسالتها التوعوية والتثقيفية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.