كينيا تهزم غانا والكاميرون تتعادل مع جزر القمر في تصفيات كأس إفريقيا

كينيا-تهزم-غانا-والكاميرون-تتعادل-مع-جزر-القمر-في-تصفيات-كأس-إفريقيا

حقق منتخب كينيا فوزًا بنيران صديقة على ضيفه منتخب غانا 1/صفر اليوم السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة لدور المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019 التي ستقام في الكاميرون.

وجاء هدف المباراة الوحيد بتوقيع نيكولاس أبوكو لاعب منتخب غانا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39.

وأنهى منتخب كينيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جواش اونيانجو في الدقيقة 62.

وحصد منتخب كينيا أول ثلاث نقاط له ليحل ثالثًا في المجموعة السادسة بفارق الأهداف خلف غانا الملقبة بـ”النجوم السوداء”، وسيراليون.

في الوقت ذاته، تصدر المنتخب الكاميروني المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019، بعد تعادله مع مضيفه جزر القمر 1/1 اليوم السبت، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتقدم الفاردو بن محمد بهدف لجزر القمر في الدقيقة 15، ولكن ستيفان باهوكين أدرك التعادل للكاميرون قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية مقابل نقطة واحدة لجزر القمر في المركز الثالث.

وتم تقسيم المنتخبات الـ48 المشاركة في التصفيات إلى 12 مجموعة، بواقع أربع منتخبات في المجموعة الواحدة؛ حيث يتأهل بطل كل مجموعة للنهائيات؛ لينضم إلى صاحب الأرض منتخب الكاميرون، الذي يصعد مباشرة للبطولة بغض النظر عن نتائجه في التصفيات.

وستكون المقاعد الأخرى الأحد عشر من نصيب أفضل 11 منتخبًا من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الـ12.

في حال احتل منتخب الكاميرون المركز الأول أو الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات، سيتأهل معه فريق واحد من هذه المجموعة للنهائيات، كما سيصعد باقي المنتخبات الـ11 التي حصلت على المركز الثاني في المجموعات الأخرى.

أما في حال احتلاله المركز الثالث أو الرابع، فإن متصدر المجموعة سيتأهل مباشرة، فيما سيدخل صاحب المركز الثاني في الصراع على المقاعد التي تحجزها أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثاني.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.