الكويت الأقل تعرضاً لهجمات أنظمة التحكم الصناعي

2-307

قالت دراسة حديثة صادرة عن شركة Kaspersky إن الكويت أفضل حالاً من البلدان الأخرى في الشرق الأوسط عندما يتعلّق الأمر بالمعاناة من الهجمات على حواسيب أنظمة التحكم الصناعي ICS.
وأضافت أن أكثر من %40 من جميع أجهزة حواسيب أنظمة التحكم الصناعي المحمية بواسطة حلول Kaspersky Lab عالمياً كانت هدفاً للبرمجيات الخبيثة مرة واحدة على الأقل خلال النصف الأول من عام 2018.
وأفادت الدراسة بأن دول الشرق الأوسط كانت من بين الدول العشرين الأولى من حيث نسبة أجهزة حواسيب أنظمة التحكم الصناعي التي تعرضت إلى هجوم برمجيات خبيثة خلال تلك الفترة.
وتمثل الهجمات السيبرانية على الحواسيب الصناعية تهديداً خطيراً لأنها تسبب خسائر مادية وتعطل إنتاج الأنظمة بأكملها، بالإضافة إلى أن المؤسسات الصناعية التي تخرج عن الخدمة نتيجة تلك الهجمات يمكن أن تقوض بشكل خطير الرفاه الاجتماعي والإيكولوجي والاقتصاد الكلي للمنطقة.
ووجد البحث أنه داخل المناطق الجغرافية، يمكن أن تختلف الأرقام بشكل كبير بين الدول. على سبيل المثال، الوضع في جنوب أفريقيا هو الأفضل مقارنة بمعظم البلدان الأفريقية، وتبين أن الكويت أفضل حالاً بكثير من البلدان الأخرى في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.