«الغوص»: إغلاق مواقع دخول المركبات في ساحل «أبو الحصانية» لضررها على البيئة

20180910091217562

قال رئيس فريق الغوص وليد الفاضل اليوم إن الفريق قام بالتعاون مع بلدية الكويت ولجنة إزالة التعديات وجهات حكومية أخرى بإغلاق مواقع دخول المركبات في ساحل (أبو الحصانية) لضررها الكبير على الحياة الفطرية وتماسك رمال السواحل.

وأضاف الفاضل في تصريح صحفي إنه سيتم أيضا وضع لوحات إرشادية تمنع دخول المركبات إلى الشواطئ، مبينا أن الفريق تلقى عدة شكاوى من الأهالي ومرتادي الشواطئ هناك حول دخول الكثير من المركبات إلى هذه السواحل والسير عليه ما يشكل خطورة على المرتادين وخصوصا الأطفال وكبار السن.

وبين أن سير هذه المركبات على رمال الساحل في حالات الجزر يؤدي إلى نفوق الكثير من الكائنات البحرية الساحلية بالإضافة إلى تدمير مواطن الكائنات والحياة الفطرية الساحلية، كما أنها تسبب خللا في تماسك الرمال وتشوه المسطحات الرملية وجمالها.

وذكر إن بعض سواحل الكويت تعاني من بعض التجاوزات البشرية الأخرى كرمي المخلفات الاستهلاكية والإنشائية، فضلا عن مخرجات مجارير الصرف الصحي والأمطار ما يشكل عبئا إضافيا على تدهور توازن الحياة الفطرية البحرية والساحلية.

وأكد الفاضل أن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية مستمر في حماية الحياة الفطرية في مختلف سواحل الكويت عبر مبادرات بيئية ومشاريع طوعية من شأنها المحافظة على البيئة البحرية ومكوناتها.

وشدد على ضرورة تشكيل فرق من مختلف الجهات المعنية لوقف التعديات البيئية، معربا عن الأمل في استجابة أصحاب المركبات والالتزام لضمان سلامتهم وسلامة المرتادين والمحافظة على البيئة وتجنبا لمخالفة القوانين البيئية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.