عمر الطبطبائي يسأل عن لجنة محاور الاستجواب

1-103

سأل النائب عمر الطبطبائي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزيرالدولة لشؤون مجلس الوزراء عن تشكيل لجنة حكومية لدراسة محاور استجواب وزير النفط، وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.
وقال الطبطبائي في سؤاله: بالإشارة إلى توجيهات مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية لدراسة محاور الاستجواب المقدم إلى الرشيدي بعد اعتلائه المنصة للرد على الاستجواب.
وطلب الطبطبائي في سؤاله صورة عن التق رير النهائي المعتمد من قبل اللجنة الحكومية المشار إليها، والتوصيات النهائية لتقرير اللجنة الحكومية المشار إليها، والتوصيات النهائية التفصيلية منها لكل محور من محاور الاستجواب، اضافة إلى عدد المحاور التي ثبت وجود تقصير وتجاوزات من قبل القياديين التنفيذيين بالقطاع النفطي حسب تقرير اللجنة الحكومية، مع تحديد هذه المحاور وتسمية القياديين الذين ثبت تقصيرهم أو تجاوزهم، مع ذكر مناصبهم وإيضاح نوع التقصير أو التجاوز وأوجه ضرره من قبل كل منهم وكلفته على المال العام.
وتساءل الطبطبائي كيف ستعالج أوجه القصور او التجاوز في كل محور من محاورالاستجواب، وكيف سيتم التعامل مع كل قيادي ثبت تقصيره او تجاوزه في أي محور من محاور الاستجواب، وهل سيجدد لأي قيادي ثبت تقصيره.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.