البيت الأبيض: التعديل الـ25 من الدستور لعزل ترامب إهانة للناخب الأمريكي

595026_e

رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أمس الإثنين، ادعاءات ساقها كاتب مجهول الهوية فى مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضى من أن حديثًا داخليًا يجرى حول تفعيل التعديل الـ25 من الدستور لعزل الرئيس ترامب.

وقالت ساندرز، فى تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض، “إن هذا النحو من الكلام يعتبر إهانة لحوالى 62 مليون ناخب أمريكى صوّتوا لترامب ودعموا أجندته وهم الآن مبتهجون بنجاحاته على صعيد تنفيذ تلك الأجندة كل يوم؛ فضلا عن أن مجرد حدوث مثل هذا النقاش هو أمر مثير للسخرية”.

وجاء فى المقال المشار إليه: “فى ظل حالة عدم الاستقرار التى لاحظها عديدون، فقد كانت هنالك أصوات هامسة داخل مجلس الوزراء تنادى بتفعيل التعديل الـ 25 من الدستور، وهى الخطوة الكفيلة ببدء عملية معقدة للتخلص من الرئيس”.

ويقول البند الرابع من التعديل الـ25 إن نائب الرئيس وغالبية مجلس الوزراء يمكنهم إشعار قادة مجلسى النواب والشيوخ بأن “الرئيس غير قادر على القيام بمهام السلطة وواجبات منصبه”.

وفور حدوث ذلك، يباشر نائب الرئيس دور “الرئيس بالنيابة”.

وأثار المقال موجة عارمة من الغضب داخل البيت الأبيض تركت الرئيس ترامب “مهووسا” بالكشف عن هوية كاتبه؛ ويشهد البيت الأبيض تضييقا للخناق حول الكاتب المحتمل.

وأنكر عدد كبير من المسؤولين البارزين بإدارة ترامب الوقوف وراء هذا المقال فضلا عن كتابته، ومن بين هؤلاء المتبرئين: مايك بنس نائب الرئيس ووزير خارجيته مايك بومبيو ووزير العدل جيف سيشنز.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.