وكيل «الصحة» د. مصطفى رضا: شكّلنا لجنة تحقيق فور وفاة الطفلة «درة» بتعليمات مباشرة من الوزير د. باسل الصباح

594973_e

قال وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا إن الوزارة قامت بتشكيل لجنة تحقيق فورية في وفاة الطفلة درة الحرز بتعليمات مباشرة من وزير الصحة د. باسل الصباح، وسيتم البدء بإجراء التحقيقات بدءأ من اليوم بواسطة فريق فني رفيع المستوى من أطباء بجامعة الكويت واستشاريين ذو خبرة من وزاة الصحة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم أنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه مباشرة بشفافية كاملة وسترفع النتائج إلى الجهات ذوي الاختصاص وفي حال ثبوت إهمال سيتم تطبيق كافة القوانين في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية في مثل هذه الحالات.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة د. ماجدة قطان إن هناك تصريحات وتقارير صحفية تفيد انتشار مرض الكوليرا في بعض الدول المجاورة، مبينة «لكننا لا نعتمد فقط على هذه التقارير والمعلومات فدائما عندنا اتصال مع منظمة الصحة العاليمة، ولا يوجد أي إعلان من قبل المنظمة عن انتشار المرض».

وأكدت حرص الوزارة في نفس الفترة من كل عام وتزامنا مع عودة الحجاج بريًا ودخول البعض عبر منافذ الكويت إلى الدول المجاورة، على توفير جميع السبل التي تمنع وفادة مثل هذه الأمراض إلى الكويت.

إلى ذلك بين د. مصطفى رضا، أن الحالة التي قيل إنها مصابة بمرض الكوليرا وكانت قد دخلت وخرجت من الكويت في الفترة من 16 أغسطس وحتى 6 الجاري لم يتم تحديد مصدر إصابتها بالمرض إلى الآن، وبعد الفحص الدقيق لكل المخالطين ومخالطي المخالطين لم يثبت وجود أي حالة بالكويت، وتم إبلاغ الدولة الشقيقة عبر منظمة الصحة العالمية ونحن على اتصال معهم لمعرفة وتتبع هذه الحالة.

وعقدت وزارة الصحة مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء بمكتب وكيل الوزارة د. مصطفى رضا وبحضور الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة د. ماجدة القطان ود. مصعب الصالح.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.