الحجرف: ضرورة الاستمرار في معالجة الهدر بالميزانية

4ae967b0-0548-4f79-8002-c1410cd3d441

أكد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، اليوم الأربعاء، ضرورة الاستمرار في معالجة مواطن الهدر في الميزانية، بما يكفل حق المواطنين والأجيال القادمة، مع الاستمرار في الخطوات الإصلاحية الجادة للموازنة العامة للدولة.
جاء ذلك في كلمة للحجرف، في «ملتقى المالية العامة الأول 2018»، الذي عقدته المالية، بحضور جميع الجهات الحكومية المختصة، بإعداد ميزانية الدولة، لحثهم على الالتزام بتطبيق تعميم قواعد إعداد الميزانية بالنهج السليم، ووفق الأسقف المحددة وضبط الانفاق.
وشدد الحجرف على «ضرورة التزام الجهات الحكومية بتقديم الميزانية القادمة لها في الوقت المحدد، مع مراعاة معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة، ومجلس الأمة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الخاص في هذا الشأن».
وأضاف أن «وزارة المالية، ليست خزينة تفتح ويصرف منه متى ما أرادت الجهات الحكومية، بل هي المدير المالي للدولة، وكل جهة مالية مسؤولة عن التبرير والدفاع عن ميزانيتها القادمة، وعن أداءها أمام «المالية» والجهات الرقابية».
وأكد أن «للجميع دور اساسي في التحكم بمصروفات الدولة، ولوزارة المالية دور توجيهي وإرشادي ورقابي على الجهات الحكومية»، مشيرا إلى «أنها تضع الأطر والاستراتيجية المالية العامة للدولة، ومتابعة تنفيذ الأداء المالي بكل تفاصيله، وإصدار تعليمات لمعالجة مواطن الخلل في الميزانية.
واضاف أن «تعاون مختلف الجهات ليس خياراً بل لازم وواجب»، لافتا إلى أن «قرار مجلس الوزراء رقم (1071)، واجب على الجميع، وليس قابلا للاجتهاد».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.