بري: الإساءة للكويت وأميرها مرفوضة ومدانة بكل المقاييس

نبيه-بري-1

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم السبت، عن رفضه لأي إساءة للكويت وأميرها، مشددا على أن «الإساءة للكويت وأميرها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مرفوضة ومدانة بكل المقاييس».
وقال بري، في بيان، إن «اللبنانيين سيحفظون على الدوام للكويت أميرا وشعبا وحكومة ومجلس أمة أياديهم البيضاء التي امتدت للبنان في أيام الشدة والرخاء».
وأضاف «لن نسمح بأن يعكر صفو علاقة تاريخية وأخوية بين بلدين جمعهما ويجمعهما فعل الخير والمحبة والثقة وأن يفرقهما شيء».
وكان رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أكد في وقت سابق اليوم السبت رفضه «لأي تطاول على الكويت وأميرها الذي نكن له كل احترام وتقدير ونحفظ له في قلوبنا مكانة خاصة لما له من تاريخ مشرف في الوقوف إلى جانب اللبنانيين في السراء والضراء».
ونقل المكتب الإعلامي للحريري عنه قوله خلال استقباله سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ان «ما حصل على إحدى الشاشات أمس هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني المجمع على أفضل العلاقات مع الكويت وسائر الإخوة العرب».
وأضاف «في جميع الأحوال إن القضاء اللبناني يحقق في الأمر لتطبيق القانون الذي يحمي الجميع وبالتالي مصلحة لبنان واللبنانيين».
وبدوره كلف النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية القاضي سمير حمود في وقت سابق اليوم السبت قسم المباحث الجنائية المركزية بتفريغ مضمون المقابلة التي أجراها أحد الإعلاميين على قناة المنار اللبنانية تمهيدا لإجراء المقتضى القانوني.
وأعربت وزارة الاعلام الكويتية أمس الجمعة عن استنكارها واستهجانها الشديدين للتطاول والادعاء الذي جاء على لسان أحد الاعلاميين في لقاء على قناة المنار اللبنانية حول لقاء سمو أمير البلاد والرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي جرى أخيرا بالولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.