«كامكو»: متوسط خام «أوبك» تراجع 1.4 % أغسطس الماضي

595439_e

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية ان متوسط الأسعار الشهرية لخام منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) تراجع بنسبة 4ر1 في المئة في شهر أغسطس ليبلغ 3ر72 دولار أمريكي للبرميل في حين انخفض برميل النفط الخام الكويتي بنسبة 7ر0 في المئة ليبلغ 8ر71 دولار.

وأضافت (كامكو) في تقرير متخصص اصدرته اليوم الاحد ان أسعار العقود الاجلة لخام برنت بلغت أعلى مستوياتها في خمسة أشهر متجاوزة حاجز 80 دولارا أمريكيا للبرميل للمرة الأولى منذ مايو الماضي بدعم من عدد من العوامل منها هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بشكل أكبر من المتوقع.

وأوضحت ان تلك العوامل تضمنت اعصار فلورنس والعاصفة المدارية جوردون في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من سبتمبر الحالي اضافة الى العقوبات الأمريكية التي تلوح في الأفق على إيران وتعطل الاتاج في بعض الدول الرئيسية المنتجة للنفط.

واشارت الى تخفيض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط للعام الحالي مرة أخرى بمقدار 20 ألف برميل يوميا الى 62ر1 مليون برميل يوميا.

وذكرت ان الدول الأعضاء بمنظمة (اوبك) اقدمت على زيادة الانتاج للشهر الثالث على التوالي إلى 74ر32 مليون برميل يوميا خلال أغسطس بزيادة قدرها 420 ألف برميل يوميا.

أما بالنسبة لتوقعات نمو المعروض النفطي للدول غير الأعضاء ب (أوبك) للعام 2018 افادت (كامكو) بتخفيضها بواقع 64 ألف برميل يوميا ليصل معدل النمو إلى 02ر2 مليون برميل يوميا متوقعة أن يبلغ متوسط العام 56ر59 مليون برميل يوميا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.