«السكنية»: بيوت حكومية «لمن باع بيته»

595437_e

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس الأحد التزامها بتوفير المسكن الملائم بحق الانتفاع للفئات المخاطبة بأحكام قانون (من باع بيته) وقاموا بسداد كامل قيمة القرض المستحق لبنك الائتمان في (شرق تيماء) و(شرق صباح الاحمد).
وقال المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان في تصريح ان (السكنية) وقعت اخيرا عقدا لانشاء وانجاز وصيانة 509 بيوت حكومية وأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومواقف السيارات والمباني العامة ومحطات الكهرباء في (شرق تيماء) بقيمة 46 مليون دينار كويتي (نحو 152 مليون دولار) على مساحة 372945 مترا مربعا.
واضاف الوقيان ان بداية تنفيذ العقد كان في 10 يونيو الماضي بمدة تنفيذ تصل إلى 913 يوما في حين سيتم الانتهاء من اعمال المشروع في 8 ديسمبر 2020.
وذكر ان مساحة ارض البيت الواحد تبلغ 300 مترا مربعا ومساحة البناء 425 مترا مربعا بنفس مكونات البيت الحكومي اذ يتكون من طابقين يحتوي الطابق الارضي على ديوانية وصالة استقبال وغرفة طعام ومطبخ وغرفة سائق وغرفة خادمة و4 دورات للمياه اما الطابق الاول فيضم 4 غرف نوم وصالة معيشة و4 دورات للمياه.
وفيما يتعلق بمشروع (شرق صباح الاحمد) قال إن المؤسسة باشرت أعمال تخطيط وتصميم شبكات البنية التحتية وإعداد الدراسات البيئية والمرورية للمشروع الذي سيقام على مساحة 2ر1 مليون متر مربع ويحتوي على 1180 بيتا بمساحة 300 متر مربع للبيت الواحد.
واضاف ان المشروع سيتضمن مساجد ومجموعة محلات وسوق مركزي وحدائق عامة ومركز صحي ومحطة وقود لافتة إلى أن المشروع سيتم طرحه للتنفيذ خلال السنة المالية الحالية (2018-2019).
يذكر أن القانون رقم 2 لسنة 2015 (من باع بيته) الزم المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتخصيص مسكن ملائم لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة على ان يكون ذلك بحق الانتفاع او الايجار له ولاسرته.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.