«التربية»: التبرعات من المعلمين وأولياء الأمور ممنوعة

0-25

حذّرت وزارة التربية مديري المدراس ورياض الأطفال من تكليف المعلمين والمتعلمين وأولياء أمورهم في جميع المراحل التعليمية بما ليس مفروضا عليهم من متطلبات، مؤكدة إحالة المخالفين للتعليمات الى الشؤون القانونية.
وأكد مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد في نشرة عامة على جميع المدارس، عدم تكليف المعلمين بإعداد وسائل تعليمية أو تصوير أوراق عمل أو تزيين الفصول والمدرسة أو توفير أجهزة أو أدوات أو أية مواد، ما لم تقم الادارة المدرسية بتوفير نفقاتها.
وشدد على عدم تكليف المتعلمين أو أولياء أمورهم صراحة أو إيحاء بأية أعمال لا تعد من واجباتهم سواء كان ذلك إعداد وسائل تعليمية أو تصوير أوراق أو توفير أجهزة أو مواد للمدرسة، محذّراَ من طلب أية مبالغ مالية أو تبرعات منهم.

مساءلة قانونية
وطالب بوحمد الادارات المدرسية بتوفير جميع المستلزمات التعليمية من حساب الصندوق المالي أو حساب المقصف المدرسي والمواد الأخرى، وفق اللوائح والنظم المتبعة في هذا الشأن، مؤكداً أن كل ما يخالف التعليمات السابقة سيتعرض للمساءلة القانونية.
من جانب آخر، انتشرت أمس على تويتر صور لكراتين مملوءة بالكتب ملقاة على الأرض تحت أشعة الشمس الحارقة.
وكشفت مصادر مسؤولة أن هذه الكتب قديمة وخاصة بمناهج قديمة، وقد بيعت في مزايدة عن طريق وزارة المالية وجرت الترسية على إحدى الشركات وتقرر نقل جميع الكتب خلال الفترة من 1 إلى 30 الجاري. وأشارت المصادر الى وجود كتب أخرى محفوظة داخل المخازن التابعة لادارة التوريدات، حيث يتم بيعها الى المدارس الخاصة.

حاجة لوظيفة
إلى ذلك، أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة رئيس قسم الترقيات والعلاوات التابعة لمراقبة الشؤون الوظيفية بإدارة الموارد البشرية، على أن يكون الراغب في شغل الوظيفة حاصلا على مؤهل جامعي تخصص مناسب وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات أو يكون حاصلا على دبلوم تخصصي أو ثانوية عامة مع دورة سنتين أو ما يعادلهما وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات.
ويجب على المتقدم أن يكون حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين وإجادة استخدام الحاسب الآلي، ولديه دورات تدريبية تخصصية تخدم المجال الوظيفي، وأن يجتاز المقابلة الشخصية وفق القرارات الوزارية المنظمة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.