في المواجهة الـ11 من يفوز: “كلوب ليفربول” أم “توخل سان جيرمان”؟

Untitled-1_11015

المنافسة الحقيقية في مباراة فريقي ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، بمعقل ريدز ملعب إنفيلد، في مستهلّ مواجهات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، ستكون خارج الخطوط على الأرجح.

للمصادفة يدرب الفريقين ألمانيان كبيران، يورجن كلوب في ليفربول، وتوماس توخل لسان جيرمان، وكان قد درّبا نفس الفرق ذاتها بالبوندسليجا، حيث خلف الثاني الأول في تدريب كل من ماينتس وبروسيا دورتموند.

غير أن الأكثر إثارة أنه في 10 مواجهات سابقة بين المدربين في الدوري الألماني لم يحقق توخل أي انتصار، حيث فاز كلوب بـ8 لقاءات وتعادلا مرتين، الأمر الذي يؤكد علوّ كعب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي في المواجهة الـ11 بـ”إنفيلد” الليلة، حسب صحيفة بيلد الألمانية.

المثير أيضًا، أن “كلوب” فاز بالدوري الألماني مرتين مع دورتموند، كما وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة (ضد العملاق الألماني بايرن ميونخ عام 2013)، وهو ما تكرر مع ليفربول العام الماضي أيضًا في المباراة الدرامية ضد ريال مدريد، فضلًا عن خسارة الفريق الإنجليزي تحت قيادته لنهائي الدوري الأوروبي عام 2016 أمام إشبيلية الإسباني.

وتبدو المواجهة بين المدربين عمومًا كنزال تكتيكي من طراز فريد، يجمع بين اندفاعية هجومية لتوخل، وتوازن هجومي دفاعي لكلوب.

صحيفة بيلد فسرت الفارق التكتيكي بين كلوب وتوخل على أرضية غير متوقعة تتعلق بأعمار المدربين، معتبرة أن كلوب صاحب الـ51 عامًا، وإن كان يفضل الهجوم الضاري المتواصل في غالبية مبارياته إلا أنه بات يتسم بالحكمة والتروي عندما يقابل مدربًا واعدًا أصغر منه سنًّا كتوخل، 45 عامًا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.