تحرير 8800م2 من أراضي الدولة في بر كبد

32923079

حرر قسم إزالة المخالفات في بلدية الجهراء 5 مواقع (تشوين) تم الاستيلاء عليها من أراضي الدولة في بر كبد، وتبلغ مساحتها الإجمالية 8800 متر مربع.
وقال رئيس القسم سليمان الغيص في تصريح صحفي ان المفتشين رصدوا عددا من المواقع التي تقوم باستغلال أراضي الدولة تجاريا ومن دون ترخيص وبطريقة عشوائية، مشيرا الى أنه بعد التحقق منها تبين عدم وجود عقود مع أملاك الدولة لاستغلال هذه الأراضي.
واضاف الغيص أن الاراضي التي تم الاستيلاء عليها موزعة في مناطق بر كبد وتختلف مساحة كل قسيمة عن الأخرى، إضافة الى استغلالها لأنشطة مختلفة كمواقع لتخزين الأخشاب ومصنع حدادة وسكراب سيارات.
وبين الغيص ان الفريق قام بإزالة المواقع الخمسة، حيث كانت مساحة القسيمة الأولى تبلغ 4 آلاف متر مربع، ويتم فيها تخزين الأخشاب، مشيرا الى أنه تم رفع حوالي 24 ألف متر مكعب من الأخشاب بعد إزالة الموقع وإرسال الأخشاب الى موقع ردم النفايات البلدية.
وقال الغيص إن الموقع الثاني كان عبارة عن مصنعين للحدادة، وتبلغ مساحة كل مصنع ألف متر مربع، إضافة الى موقعين يتم استغلالهما كسكراب للسيارات وتبلغ مساحة كل موقع حوالي 400 متر مربع.
وكشف الغيص أن المفتشين رصدوا وجود 3 مواقع أخرى موزعة في منطقة البر، وسيتم إزالتها، مشيرا الى أنه يتم توجيه إنذار قبل الإزالة، وذلك تطبيقا للأنظمة واللوائح المعمول بها ليتم بعد انتهاء الفترة الممنوحة إزالة المخالفة في حال عدم قيام صاحب العلاقة بإثبات التراخيص والعقود لاستغلال هذه المواقع.
وأكد ان البلدية حريصة على تطبيق القانون والأنظمة واللوائح، وأنها ستقوم بإزالة أية مخالفة مقامة على أملاك الدولة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.