اللاعب الكويتي «مواطن» في السعودية

0-30 (1)

ينتظر أن يبرم في اليومين المقبلين اتفاق بين السعودية والكويت يتمثل في التوقيع على أكبر مشروع تعاون بين البلدين على مستوى كرة القدم.
وبينت بعض المصادر لاحدى الصحف السعودية أن رئيس الاتحاد الكويتي أحمد اليوسف الصباح سيلتقي برئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قريبا للمصادقة على بنود المشروع الذي سيكون الأول من نوعه.
وسيشمل المشروع الاتفاق على معاملة اللاعب الكويتي والسعودي على حد سواء، معاملة اللاعب المواطن في الدوريات الكروية في البلدين، فيما يتوقع أن يمتد هذا القرار تحديدا ليشمل دولتي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أيضا.
وأوضحت المصادر، أن المشروع سيتضمن تبادل الحكام بين السعودية والكويت، إذ سينال الحكم الكويتي فرصة الدخول ضمن الطاقم التحكيمي الأجنبي في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين كحكم رابع في البداية، إضافة إلى منحه فرصة إدارة بعض المباريات في الدوري، وكذلك دوري الدرجة الأولى.
كما ستشهد الاتفاقية السعودية الكويتية تبادل نقل مباريات الدوري السعودي والكويتي على قنوات البلدين الرياضية، إلى جانب تبادل المحللين الكرويين والتعليق على المباريات، خاصة المهمة والجماهيرية.
وكان وزير الخارجية عادل الجبير وقع في 17 يوليو الماضي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت صباح خالد الحمد الصباح، محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي كإطار عام یندرج تحت مظلته جمیع مجالات التعاون والعمل المشترك.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.