«الفتوى والتشريع»: هيئة المحاكمات التأديبية نظرت 8 دعاوى وحجزت قضيتين للحكم في 7 سبتمبر

537524_76D33640-Dba7-46E2-9686-3227B170B2Bf_Othermain_-_Qu65_RT728x0-_OS340x437-_RD340x437-

كويت تايمز: أوضح رئيس إدارة الفتوى والتشريع ورئيس الهيئة التأديبية المختصة بالمحاكمات التأديبية عن المخالفات المالية المستشار صلاح المسعد أن «الهيئة نظرت في جلستها الثانية 8 دعاوى وقررت حجز قضيتين للحكم في جلسة 7 سبتمبر المقبل».

وقال المستشار المسعد الذي يترأس الهيئة الأولى لوظائف الإدارة العليا في تصريح اليوم إن «الهيئة أجلت بعض القضايا الى 27 الجاري لإعلان مخالفين والتصريح للبعض الآخر بتصوير المستندات وإعداد الدفاع»، مشيراً الى أن «الهيئة استدعت المخالفين واستمعت الى أقوالهم ودفاع المحامين الحاضرين معهم أو عنهم بشأن ما نسب اليهم من مخالفات مالية».

وأضاف: «إن الهيئة حرصت على توفير كل الضمانات للمخالفين من خلال السماح لهم بتوكيل محامين للحضور معهم او عنهم وتمكينهم من إبداء ما يعنى بهم من دفاع ودفوع وتقديم مذكرات الدفاع او طلب أجل لذلك»، لافتاً الى أن «جلسات المحاكمات التأديبية تجري بانسيابية وسلاسة دون وجود أية عوائق أو عقبات تعكر صفوها أو تعوق انعقادها واستمراريتها».

وأكد أن «الهيئة لن تتوانى في اتخاذ إجراءات حازمة حيال من تثبت مسؤوليته عن ارتكاب أية مخالفة مالية، ولن تترد أيضا في تبرئة من لم يثبت عليه الاتهام بدليل يقيني»، مثمنا دور ديوان المحاسبة «وجهوده في تذليل كل العقبات التي تواجه الهيئة التأديبية وتيسير أداء رسالتها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.