رئيس «العدل الدولية» يزور الكويت.. قريباً

5f50f5a8-b4be-4d90-a14f-94686940ae67-780x405

قال المستشار في محكمة العدل الدولية وسفارة الكويت في هولندا طارق الشميمري اليوم السبت انه جار التحضير للزيارة المرتقبة لرئيس محكمة العدل الدولية عبدالقوي يوسف ووفد من قضاة المحكمة الى الكويت.

واضاف الشميمري لوكالة الانباء الكويتية عقب اجتماعه مع القاضي يوسف في قصر السلام بمقر المحكمة في لاهاي ان مباحثات الجانبين تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك بين الكويت والمحكمة الدولية اضافة الى مناقشة تحضيرات زيارة وفد من القضاة الدوليين على رأسهم رئيس المحكمة الى الكويت بدعوة من رئيس مجلس القضاء الكويتي المستشار يوسف المطاوعة ووزير العدل المستشار الدكتور فهد العفاسي.

واوضح ان هذه الدعوة تعكس العلاقة القوية التي تربط الكويت بالمحكمة الدولية والتعاون المميز بينهما في السنوات السابقة مشيرا بهذا الصدد الى سلسلة الزيارات المتكررة التي قام بها عدد من وزراء العدل الكويتيين السابقين ومجلس القضاء الكويتي والنائب العام الكويتي وأعضاء من البرلمان الكويتي الى مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ولفت كذلك الى زيارة اخرى في السنوات السابقة لوفود من جمعية المحامين الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت وكلية الحقوق بجامعة الكويت الى لاهاي لبحث سبل التعاون بينهما والإطلاع على طبيعة عمل محكمة العدل الدولية.

وحول زيارة الوفد قال الشميمري ان برنامج الوفد يتضمن سلسلة لقاءات مع رئيس مجلس القضاء الكويتي ووزير العدل الكويتي ومسؤولين اخرين كما سيزور الوفد بعض دور القضاء الكويتي.

وبين ان هذه الزيارة تعتبر الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط لمحكمة العدل الدولية وتأتي نتيجة للعلاقة المميزة التي تربط الكويت بمحكمة العدل الدولية متمنيا ان يكون لهذه الزيارة بالغ الأثر في فتح مجالات اوسع للتعاون بين الجانبين في المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.